EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

10.21.2009

المحاصيل المعدلة وراثيا صديقة للبيئة

Bookmark and Share


 كشف تقرير حديث أن العالم في حاجة إلى المحاصيل الزراعية المعدلة وراثياً من أجل زيادة الإنتاج الزراعي والحد من تأثير الزراعة على البيئة، حيث تعد المخصبات الزراعية أكبر مصدر لغاز" الأوكسيد النتري" الضار جداً بالبيئة.
وأشار تقرير أكبر أكاديمية علمية بريطانية، إلى أن العالم بصدد تحدياً كبيراً يتمثل في إطعام 2.3 مليار شخص آخرين بحلول عام 2050، وذلك بجانب الحد من التأثير البيئي للقطاع الزراعي.


وتوقع ديفيد بولكومبي بجامعة كمبريدج ظهور مشكلة إمدادات الغذاء خلال مدة تتراوح بين 10 إلي 30 عاماً من الآن، مشيراً إلي أن الحل يكمن في تطبيق مجموعة من التوجهات التكنولوجية علي رأسها المحاصيل المعدلة وراثيا بتكنولوجيا متطورة، واللجوء لأساليب أقل تطوراً مثل بذر العشب حول الذرة لإبعاد الحشرات، كذلك الحفاظ على تنوع الطبيعة وأنواع المحاصيل البرية.
وأكد العلماء أن الزراعة غير المباشرة بما فيها إزالة الغابات تسبب ثلث الغازات الضارة، مما يلقي الضوء على مشكلة زيادة الإنتاج ببساطة من خلال إفساح مزيد من الأرض أو استخدام المزيد من المخصبات الزراعية والتي تعد أكبر مصدر لغاز "الأوكسيد النتري" الضار جداً بالبيئة.
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة"فاو" كانت طالبت ضرورة قيام العالم برفع إنتاجه الغذائي بنسبة 70 % واستثمار 83 مليار دولار سنويا في الدول النامية بحلول منتصف القرن الحالي.
www.moheet.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory