EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

11.13.2009

الأسلاك المتناهية الصغر جديدة قد تسهم في كفاءة الخلايا الشمسية

Bookmark and Share




علماء نانو تكنولوجى دنمارك قد وضعوا طريقة جديدة لتصنيع حجر الزاوية للأبحاث تكنولوجيا النانو -الا وهى- أسلاك.
اكتشاف امكانات كبيرة لتطوير النانو إلكترونيات والخلايا الشمسية عالية الكفاءة.
نتمكن من التقاط الأكثر من ضوء الشمس
اليوم فقط ما يقرب من 1 ٪ من الكهرباء في العالم تأتي من الطاقة الشمسية. هذا هو لأنه من الصعب لتحويل الطاقة الشمسية الى كهرباء. انها ميزة كبيرة للباحثين لتكون قادرة على الجمع بين مختلف أشباه الموصلات في نفس أسلاك متناهية الصغر.
"مواد مختلفة التقاط الطاقة من الشمس في مناطق مختلفة ومحددة تماما الاستيعاب ، لأننا عندما صنع أسلاك من " gallium indium arsenide and "indium arsenide، والتي لكل منها منطقه استيعاب، فيمكنهم التقاط الطاقة من منطقة أوسع بكثير.
واضاف "يمكننا بالتالي من الاستفادة من الطاقة الشمسية ، وإذا كان لنا أن إنتاج أسلاك التوصيل من اثنين واستخدامها لخلايا الطاقة الشمسية" .
ويوضح بيتر Krogstrup:-
إن أسلاك من"gallium indium arsenide and indium arsenide " أيضا لديهما امكانات كبيرة في الكترونيات النانو. ويمكن ، على سبيل المثال ، يمكن استخدامها في OLED" "displays and LEDs. ولكنه يتطلب تحولات حادة بين اثنين من المواد في أسلاك متناهية الصغر.

زراعة الأسلاك يحدث في فراغ الغرفة. وضع الباحثون  قطره من الذهب على قرص رقيق يتألف من أشباه الموصلات وأسلاك متناهية الصغر يكبر من أدناه. في الانتقال بين اثنين من مواد أشباه الموصلات في قطيرة الذهب التي كانت في السابق كان هناك خلط بين المواد في قطرة الذهب ، وكان هناك انتقال لينة بين المواد.
مع الطريقة كلا المادتين يمكن أن يذهب من الجزء العلوي من قطرات من الذهب أو من الجانب السفلي من قطرات الذهب. عندما يأتي المادتين من الجزء السفلي ، وليس هناك خلط المواد شبه الموصلة. هناك بالتالي انتقال حاد على المستوى الذري بين  "the gallium indium arsenide and indium "arsenide.
"هذا التحول الحاد بين اثنين من أشباه الموصلات هو ضروري للتيار-- في شكل من الإلكترونات ، أن تكون قادرة على التحرك مع كفاءة عالية بين اثنين من المواد.
وإذا كان الانتقال"soft"، فيمكن بسهولة الحصول على الالكترونات اشتعلت في المنطقة الحدودية . وأسلاك متناهية الصغر الجديدة المختلطة يمكن ان تكون مفيدة لكثير من مجالات البحوث نانو في جميع أنحاء العالم "، كما يقول بيتر Krogstrup ، الذي كان يعمل في "the Danish III-V Nanolab"  الذي يدار بالتعاون بين جامعة كوبنهاغن والجامعة التقنية في الدنمارك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory