EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

11.24.2009

إنتاج الايثانول من "الكتان والزهور الصفراء"

Bookmark and Share




الكتلة الحيوية الفائض من إنتاج shives الكتان ، والمتولدة من الكرنب carinata ، والنباتات ذات الزهره الصفراء المتصلة بتلك الحقول التي تعصف في الربيع ، يمكن استخدامها لانتاج البيوإيثانول. هذا وقد اقترحت من قبل اثنين من الدراسات التي أجريت من قبل الباحثين الإسبانية والهولندية ونشرت في مجلة "مراجعات الطاقه المتجدده والمستدامه".
"تقييم هذه الدراسات ، من وجهة النظر البيئية ، وإنتاج الإيثانول من اثنين ، حتى الآن لم تستغل مصادر الكتلة الحيوية : المخلفات الزراعية من الكتان (لإنتاج ألياف ورقة لالفراش الحيوان) ،والكرنب المحاصيل carinata (نبات عشبي مع الزهور الصفراء ، مماثلة لتلك السجادة التي الريف في الربيع) ، "سارة غونزاليس غارسيا ، والباحث في Bioprocesses والهندسة البيئية التابع لجامعة سانتياغو دي كومبوستيلا (المؤتمر الصومالي الموحد) ، قال.


غونزاليس غارسيا ، جنبا إلى جنب مع غيرهم من الباحثين من جامعة جنوب كاليفورنيا ، وجامعة برشلونة المستقلة ، وجامعة لايدن (هولندا) ، وقد أكدت أنه إذا كان الإيثانول ينتج من هذين النوعين من الكتلة الحيوية "على حد سواء سيتم تخفيض" انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الوقود الأحفوري " ، بالاجتماع مع اثنين من الأهداف التي وضعها الاتحاد الأوروبي لترويج الوقود الحيوي ".
هذه الأعمال قد حللت الضغوط البيئية المرتبطة بمراحل مختلفة من  تلك العملية : "حصاد الكتان أو الكرنب ؛ انتاج الايثانول (من خلال الإنزيمية تليها التخمير والتقطير) ؛ خلطها مع البنزين (بنسب متفاوتة) ؛ و استخدام السيارات في نقل الركاب".
نتائج كل الدراسات تشير إلى أن استخدام الإيثانول وأنواع الوقود المستخرجة منه يمكن أن تساعد على تخفيف آثار تغير المناخ (عن طريق الحد من غازات الاحتباس الحراري).
بجانب  كل ذلك .هذه الأنواع من الوقود أيضا من شأنها "المساهمة في التحميض ، والتشبع الغذائي ، وتكوين المؤكسدات الكيميائية الضوئية وسمية (على الناس والبيئة)." وفقا للخبراء ، يمكن التخفيف من هذه الآثار السلبية مع استخدام المحاصيل عالية الانتاج ، وكذلك من خلال تحسين النشاط الزراعي وتحسين استخدام الأسمدة.


أيهما أفضل : كتان أو الكرنب؟
والدراسات التي وضعها الباحثون كشفت ان  الكتان (والذي هو الأكثر ثراء في السيلولوز) يمكن ان تنتج ما يصل الى" 0.3 كيلوجرام" من الايثانول في كل كيلوغرام من الكتلة الجافة ، مقارنة مع" 0.25كج/كج" من الكرنب. ومع ذلك ، عند تحليل دورة الإنتاج ، ظهر ان النبات ذو الزهره الصفراء يوفر إنتاج أكبر من الكتلة الحيوية في الهكتار الواحد ، ولها تأثير أقل على البيئة.
الوقود الحيوي المنتج من هاتين المحطتين هو "الجيل الثاني من الوقود الحيوي" ، والتي يتم الحصول عليها من غابات أو المخلفات الزراعية ، أو من المحاصيل العشبية ، وعدم الدخول في منافسة مباشرة مع المحاصيل الزراعية المخصصة للاستهلاك البشري أو الحيواني.
الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لتعزيز تنمية هذه الأنواع من الوقود الحيوي.وإسبانيا هي ثالث أكبر منتج للإيثانول الحيوى  في أوروبا ، بعد فرنسا وألمانيا ، على الرغم من استخدام ما زالت لا تمثل سوى 0.4 ٪ من إجمالي استهلاك الطاقة.
 www.sciencedaily.com



هناك تعليقان (2):

  1. الله عليك

    هى دى الموضوعات المفيده

    ياريت تكتر من الموضوعات اللى بتحتوى على معلومات عامه

    دى بتبقى مفيده جدا

    جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. ربنا يخليك يا ياسر
    انا بس اتمنى ان المدونه تبقا معروفه
    ياريت لو تقدر يا مان تساعدنى

    ردحذف

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory