EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.14.2010

نصف مليون لتمويل 9 مشروعات جديده فى مجال البرمجيات

Bookmark and Share


اعلن اتحاد منتجي البرمجيات التعليمية والتجارية eLABs عن موافقته على تمويل تسعة مشاريع جديدة والتى تاتي ضمن المشاريع البينية التى يتبناها الاتحاد وتقوم بها الشركات الاعضاء في الاتحاد بهدف زيادة الطلب المحلي في السوق المصري والتغلب على احداث الازمة العالمية وتصل القيمة الاجمالية لهذه المشاريع أكثر من نصف مليون جنيه مصري. 


قال المهندس محيى جمال الدين الأمين العام للاتحاد ورئيس لجنة المشروعات البينية بأن الاتحاد تبنى مبادرة المشروعات البينية تحت رعاية ايتيدا لمساعدة الشركات الاعضاء على تجاوز أثار الازمة المالية العالمية حيث اعتمدت استراتيجية المشروعات البينة على ثلاثة مراحل الاولى هى طرح مشروعات من خلال الشركات الاعضاء لرفع كفاءة المنتجات والخدمات وتشتمل على تطوير ذاتى "مشروع تقوم بة الشركة لنفسها" ومشروعات تطوير الشركات الاعضاء لبعضها . أما المرحلة الثانية فسوف تخصص لطرح منتجات وخدمات الشركات الاعضاء لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على إتساعه . وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة فستخصص لطرح منتجات وخدمات الشركات الاعضاء لكافة الشركات والمصانع المصرية على أختلاف تخصصاتهم. 

قال المهندس عبدالفتاح فريد إستشارى أول نظم المعلومات ومدير تطوير المشروعات ان هذه المشاريع تاتي من اجمالي اربعة عشر مشروعا تقدموا للاتحاد بهدف دعم الشركات الاعضاء وتطوير Capacity Building and International Marketing ، مشيرا الى ان الاتحاد من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) يقوم بتمويل الجانب الاكبر من هذه المشاريع ، وسيقوم الاتحاد خلال الفترة المقبلة بالاعلان عن ثلاثة مشاريع جديدة بقيمة تصل الى 250 الف جنيه وذلك بعد انهاء الدراسات الفنية والمالية لها ، حيث يقوم الاتحاد بتمويل نوعين من المشروعات الاول بنظام التنفيذ الذاتي بمعنى ان تقوم كل شركة بتنفيذ مشروع ما لنفسها او من خلال قيام شركة عضو في الاتحاد بمشروع لشركة اخرى . 


اضاف عبدالفتاح فريد ان الشركات المستفيدة من هذه المشاريع هي : الافق للبرمجيات (مشروع موقع الكتروني بنظام التنفيذ الذاتي ) ، خليفة لتكنولوجيا المعلومات والتى تطور مشروع نظام ادارة الموارد البشرية ، شركة 3D حيث تقوم شركة افق للبرمجيات بتطوير الموقع الخاص ب3D ، مشروع تطوير ويب سايت لشركة MH Enterprise وتقوم بذلك شركة لينك ايجبت . 

من جانبه قال المهندس عبد الفتاح فريد إستشارى أول نظم معلومات ومقرر لجنة المشروعات البينية بالاتحاد ان باقي المشاريع تقوم بها شركات مثل لينك ايجبت التى تطور الموقع الالكتروني لشركة كريستال مايند ، كما تقوم شركة ايزيس بتطوير منتج لادارة المشروعات بنظام التنفيذ الذاتي كما تطور شركة انفواراب مشروع خاص بالشبكات المؤسسية ، وطورت شركة خليفة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات نظام الحضور والانصراف لشركة ميجاميديا وطورت شركة RDI نظام لاليات البحث لشركة اريبيا انفورم . 

يذكر ان الاتحاد يقوم بتمويل مشاريع التنفيذ الذاتي بنسبة 50% من اجمالي قيمة التكلفة الفعلية للمشروع. كما يمول الاتحاد الشركات ألاعضاء فى مشاريع التنفيذ من خلال الغير بنسب تتراوح بين 80% - 85% - 90% من القيمة الاجمالية للمشروع وذلك لتشجيع الشركات على الاستفادة من خدمات بعضها خلال المرحلة الاولى للمشروعات البينية والتى سوف تليها مرحلتان تالياتان بعد إعتمادهما من ITIDA .





elbashayeronline.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory