EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.03.2010

التفكير بصوت عالى قد يساعد في حل المشاكل

Bookmark and Share


يرى علماء أسبان أن التفكير بصوت عال قد يساعد في حل المشاكل تحديداً الطلاب في حل المسائل المعقدة في مادة الرياضيات بشكل أسرع وأدق..وهو بحث يناقض نظرية قديمة تحث على مراجعة الدروس في هدوء وصمت. وقد تحدث الدراسة التي قادها باحثون من جامعة/ غرناطة/ بإسبانيا فارقاً في أسلوب تدريس مادة الرياضيات في الفصول الدراسية، التي قد يعلوها الضجيج أثناء محاولة التلاميذ إيجاد حلول للمسائل المعقدة. وركز الباحثون خلال الدراسة التي نشرت في دورية/ أبحاث علم النفس التربوي/ على الطلبة الذين يدرسون الرياضيات في السنة النهائية بالجامعة، حيث جرت مراقبتهم وتسجيل محاولاتهم أثناء حل مسائل معقدة في الرياضيات.


.ووجد الباحثون إن الذين فكروا بصوت عال في تفاصيل الحل زادت بينهم فرص حل نفس الأسئلة بشكل صحيح عن أولئك الذين فكروا بصمت. وقال بروفيسور خوسين لويس فيليغاس كاستيلانوس، من جامعة/ الأنديز/ بفنزويلا في تصريح بثته شبكة/ سى ان ان/ الامريكية إن مناقشة المشاكل وسيلة ذكية للتعلم.
. ونوه بان الطلاب الذين يفكرون بصوت عال أثناء حل مسائل رياضية في مقدورهم حلها سريعاً كما تزداد أمامهم فرص إيجاد حل صحيح لها عن الفئة التي لا تقعل ذلك. واضاف "إن القدرة في إدارة التقديم مثل الحديث بصوت عال أو الاستعانة بالرسومات يرتبط ارتباطا وثيقا بالنجاح في حل المشاكل.
www.allvoices.com

هناك تعليقان (2):

  1. شكراً على هذا الموضوع الجميل ، ومعلومة مفيدة

    أما أنا فالبنسبة لى ، المشى يساعدنى على حل المشكلات بصورة أسرع وقد وصل الأمر عندى إلى حد المشكلة فلا يمكننى التفكير جيداً إلا أثناء المشى

    شكراً مجدداً على الموضوع المتميز

    ردحذف
  2. الحمد لله انه اعجبك
    اتمنى تكون المدونه ككل اعجبتك
    انت ممكن تشارك فى القائمه البريديه لو تحب تتابع الاخبار ديه لحظه بلحظه

    ردحذف

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory