EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.18.2010

اخيرا اكتشفت.ناسا.وجود اشجار على سطح كوكب المريخ

Bookmark and Share



التقط احد الأقمار الاصطناعية التابعة لوكالة الفضاء الاميركية "ناسا" صورا لأشجار على سطح المريخ. وتظهر الصور صفوفا من
 الأشجار الصنوبرية الغامقة النابتة بين الكثبان والتلال الرملية الموجودة على سطح الكوكب. كما تبين الصور كثبانا رملية مغطاة بطبقة رقيقة من ثاني أكسيد الكربون المجمد ، أو جليد جاف ، تبعد حوالي 386 كيلومترا عن القطب الشمالي للمريخ.
والاشجار حسب رأي علماء ناسا هي في الواقع آثار حطام سببته انهيارات أرضية كما يحدث عند ذوبان الجليد على سطح المريخ في الربيع.
ويذكر أن الصورة التقطت من الفلك المحيط بالمريخ بواسطة أقوى كاميرا أرسلتها ناسا والمعروفة باسم "هاي رايز" high raise. ويشار أيضا إلى أن ناسا كانت قد أعلنت الشهر الماضي أن تلسكوبا جديدا لها رصد خمسة كواكب جديدة خارج المجموعة الشمسية. 


وكان المرصد - الذي أطلق العام الماضي لاكتشاف أرضين أخرى - قد توصل إلى هذه الاكتشافات خلال الأسابيع الأولى القليلة من بعثات علمية. ورغم أن العوالم الجديدة ، المسماة الكواكب الخارجية ، كلها أكبر من كوكب نبتون فإن ناسا قالت إن الكشف بين أن التلسكوب الراصد للكواكب كان يعمل بكفاءة.
إن الجهود الكبيرة التي تقوم بها ناسا في العصر الحالي في اكتشاف الفضاء والكون من حولنا ، تهدف إلى البحث عن أي حياة عاقلة أخرى في الكون ، سواء حياة ذكية مثل الإنسان على الأرض ، أو حياة أخرى مثل النباتات أو الميكروبات ، ولعل وجود هذه الأشجار على المريخ هو تأكيد على أن أنواع الحياة موجودة خارج الأرض

teegraph.co.uk

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory