EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

2.14.2010

الغاز تـوت عنخ امــون..فى independent

Bookmark and Share

توت عنخ آمون الملك الذى رحل شاباً
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، تقريراً عن توت عنخ آمون، وكيف أن العلم سيحل لغز هذا الملك الذى رحل شاباً، حيث تشير الصحيفة إلى أن التكنولوجيا الجديدة تساعد فى الإجابة على ألغاز حياة وموت هذا الملك الصبى كما يسمى، كما أنه سيكشف عن ألغاز تاريخية أخرى.
تقول الإندبدنت فى التقرير الذى كتبه أندرو جونسون، إنه على الرغم من كل الشهرة التى تحيط ب"توت عنخ آمون"، إلا أن لا أحد يعرف هذا الرجل.
والآن، فإن لغز توت عنخ آمون قد تم حله من خلال العلم، وسيتم الكشف عن حل هذا اللغز للعالم يوم الأربعاء القادم بعد أكثر من 30 قرناً على وضع هذا الملك فى تابوته الذهبى. حيث سيكشف د.زاهى حواس، رئيس المجلس الأعلى للآثار عن نتائج فحوصات الحمض النووى DNA التى تم إجرائها خلال الـ18 شهراً لماضية على مومياء الفرعون إلى جانب اثنتين من المومياوين لجنينين تم العثور عليهما فى مقبرته.



وتنقل الصحيفة عن د.حواس قوله، إن النتائج التى تم التوصل إليها هى الأكثر إثارة منذ اكتشاف عالم الآثار البريطانى هوارد كارتر للمقبرة الخاصة بتوت عنخ آمون عام 1922. كما أنها أيضا الأحدث فى مجموعة من الإنجازات التى تحققت فى معرفتنا بالفن والعالم القديم، والذى أصبح ذلك من الممكن تحقيقه بفضل التكنولوجيا الجديدة.

ومن ضمن الألغاز القديمة على سبيل المثال، ما يتعلق بما إذا كانت الملكة نفرتيتى والدة الملك توت عنخ آمون، والتى لم تُكتشف المومياء الخاصة بها بعد، وما إذا كانت المومياوين التى تم العثور عليهما فى مقبرته لأطفاله أم لا.

ويقول د.حواس إننا لا نعرف كيف مات توت عنخ آمون، "بدأنا اختبارات الدى إن إيه ووجدنا اكتشافات مذهلة، وقد تم تأكيد هذه النتائج من قبل جريدة الرابطة الطبية الأمريكية التى ستنشر كل النتائج، وسنعرف من كان توت عنخ آمون.

هناك تعليقان (2):

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory