EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

3.15.2010

الكرافته"رابطه العنق"تسبب مخاطر صحيه

Bookmark and Share


 أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث الصحية أن ربطات العنق الأنيقة والجميلة قد تتسبب بحدوث بعض المشاكل الصحية، إذ تبين أن تضييق ربطات العنق بشكل كبير يؤدي إلى زيادة مخاطر إصابة العين بالمياه الزرقاء، حيث تؤدي ربطة العنق المحكمة إلى رفع ضغط الدم في داخل العين مما ينجم عنه إتلاف للعصب البصري وفقدان لحاسة النظر.

وتوصل الدكتور روبرت بريتش من مستشفى العيون في مدينة نيويورك الأمريكية إلى تلك النتائج بعد إجرائه لقياسات الضغط داخل عيون عشرين مريضاً بالغلوكوما، وعشرين شخصاً لا يعانون من مشاكل صحية، وأظهرت النتائج أن 60 % من المصابين بالغلوكوما و 70 % من المتطوعين الأصحاء ارتفع ضغط الدم في عيونهم بعد أن أحكموا ربطات أعناقهم.

وعلى صعيد متصل أشارت إحدى الدراسات التي أجراها مركز كوين الطبي التابع لمستشفى نيويورك أن ربطات العنق التي يرتديها الأطباء قد تتسبب في نقل العدوى والأمراض بين المرضى في المستشفيات أو خارجها، وطالبوا بضرورة أن يعمل الطبيب على تعقيم ربطة عنقه من وقت إلى آخر، مع ضرورة تثبيتها على ملابسه بمشبك خاص لكي لا تلامس المرضى أثناء إجراء الفحص السريري عليهم.

هذا التحذير جاء في أعقاب تحليل عينات عشوائية تم الحصول عليها من ربطات أعناق بعض الأطباء والتمريض وبقية الطواقم الطبية، ليتبين أنه من ضمن 42 ربطة عنق تم دراستها وجد 20 ربطة تحتوي على بكتيريا خطيرة ومسببات أمراض.

ووفقا لصحيفة "فلسطين" أكدت الدراسة على ضرورة انتباه الأطباء لهذه الربطات وتعقيمها، وعدم تعديلها من قبل الطبيب أثناء فحصه للمرضى، وأن لا تلامس ربطة العنق المرضى أثناء انحناء الطبيب لفحصهم.
moheet

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory