EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

3.23.2010

أول رحله سياحيه فى الفضاء

Bookmark and Share


حقق حلم الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون بسياحة الفضاء قفزة نحو الواقع، بعد تحليق أول مركبة فضاء تجارية في صحراء موجافي بكاليفورنيا.

وأعلنت (فيرجين جالاكتيك) أن الصاروخ (VSS أنتربرايس) حلق بنجاح وهو متصل بالمركبة الناقلة، طيلة فترة التحليق التجريبية التي استمرت نحو 3 ساعات، بلغ فيها ارتفاع 45 ألف قدم.

وستحمل الطائرة الناقلة المزدوجة البدن الصاروخ (أنتربرايس)، الذي يبلغ طوله 60 قدماً، إلى ارتفاع 60 ألف قدم فوق الأرض، قبل أن تطلقه ليطير بسرعة 2000 ميل في الساعة لمدة 10 ثوان، ومن ثم تندفع نحو الفضاء.

وتعتزم (فيرجين جالاكتيك)، إطلاق رحلاتها لسياحة الفضاء بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً، تحمل على متنها 6 سياح ومن المتوقع أن تستمر الرحلات التجريبية طيلة عام 2011.

ومن المتوقع أن تنطلق أولى الرحلات عام 2011، من ميناء فضائي قيد التشييد في "نيومكسيكو."

وستستغرق الرحلة حوالي 2.5 ساعة ويعيش الركاب حوالي 5 دقائق في حالة انعدام الوزن وستبلغ تذكرة رحلة الفضاء 200 ألف دولار، وسجل ما يقرب من 80 ألف شخص أسمائهم في لائحة الانتظار ويذكر أن 300 شخص قد حجزوا بالفعل لدى الشركة، بدفع 20 ألف دولار كمقدم.

يذكر أن الرحلات الفضائية لرواد الفضاء كانت حتى وقت قريب حكرا على البرامج الحكومية، ولكن شهدت السنوات الأخيرة رحلات لأثرياء دفع كل منهم حوالي 20 مليون دولار للسفر إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية.


shorouknews.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory