EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

8.22.2010

الخضروات الورقية تفيد مرضى السكر!!!!

Bookmark and Share


قال علماء إن تناول مزيد من الخضر الورقية يمكن ان يخفض الى حد كبير خطر الاصابة بمرض السكري.
وراجع باحثون بريطانيون ست دراسات عن الصلة بين السكري وتناول الفواكه والخضر ولاحظوا ان تناول حصة اضافية يوميا من الخضر مثل السبانخ والكرنب والبروكلي يخفض خطر اصابة البالغين بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 14 في المئة.
ولا تثبت هذه النتائج ان الخضر نفسها تمنع النوع الثاني من السكري، الذي غالبا ما يكون مرتبطا بسوء النظام الغذائي وعدم ممارسة تدريبات بدنية ويصل الى مستويات وبائية مع ارتفاع معدل البدانة.

والاشخاص الذين يتناولون قدرا اكبر من الخضر الورقية ربما يكون نظامهم الغذائي صحيا في شكل اكبر ويمارسون رياضة اكثر، او ربما يكونون افضل حالا من الناحية المالية، وقد تؤثر اي من هذه العوامل في مدى امكان اصابة الاشخاص بالسكري.
ولكن الباحثة باتريس كارتر من وحدة ابحاث السكري في جامعة لشستر قالت ان “هذه البيانات تشير الى ان الخضر الورقية هي المفتاح”. واضافت أن “الفواكه والخضر كلها جيدة ولكن البيانات تظهر بوضوح ان الخضر الورقية مفيدة في شكل لافت وهي تحوي مضادات اكسدة وماغنيزيوم والاحماض الدهنية اوميجا 3 وكلها ثبتت فوائدها الصحية”.
ويعاني نحو 180 مليون شخص من السكري في شتى انحاء العالم. وترتفع تكاليف رعايتهم في الدول الغنية، كما اصبحت عبئا متزايدا في الدول النامية ايضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory