EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

9.03.2010

فوائد الصيام البدنية والنفسية-->إعجازا علميا مذهلا

Bookmark and Share



مجدي الشرقاوي الاول من اليمين

أكد الخبير البيئي مجدي الشرقاوي رئيس جمعية البيئة العربية أن صيام رمضان له العديد من الفوائد البدنية والنفسية مما يعد إعجازا علميا لهذه الفريضة الإسلامية .

لافتا إلي ان الصيام إلي جانب ذلك يلعب دورا في الحفاظ علي الصحة العامة وصيانة وتنشيط جميع احهزة الجسم وتجديد خلاياه وتخليصه من السموم والسمنة وتقوية جهاز المناعة .

وأضاف في تصريحات لشبكة الإعلام العربية "محيط "بأن هذا ماتؤكده أحدث الدراسات العلمية الطبية في القرآن والسنة والتي أكدت جميعها ان الصيام هو معجزة علمية له آثار اجتماعية واقتصادية وبيئية وصحية.

 كما أنه نظام علاجي حديث في الدول المتقدمة للوقاية و العلاج للعديد من الأمراض والتدخين وإدمان المخدرات
واصبحت هناك عيادات طبية علاجية تقوم علي الصيام الاسلامي كوسيلة علاجية إلي جانب الوسائل الاخري .

وأوضح أن جمعية البيئة العربية نظمت العديد  من الندوات بالاشتراك مع جمعية رشدي الخيرية الإسلامية بمسجد رشدي برئاسة اللواء الدكتور أحمد عيد وجمعية الهدي الخيرية الإسلامية بمسجد أمير البحار بمصطفي كامل خلال شهر رمضان.

 وكان آخرها عقد ندوات يومي 22و23 من رمضان تناولت الآثار والفوائد الطبية والنفسية للصيام بهدف نشر ثقافة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وقد تمت هذه الندوات  بالاشتراك مع الهيئة العالمية للإعجاز العلمي للقرآن والسنة بمكة المكرمة وتشبيكاً لجهود المنظمات المدنية في نشر الوعي البيئي والقيم والأخلاقيات والتأكيد علي عالمية المعرفة والعلم في الإسلام رحمة للعالمين.

وولفت إلي أن الندوات استهدفت عرض تاريخ الصيام في الأمم السابقة ونماذج لصيام الكائنات من الطيور والحشرات والثدييات والبرمائيات واللافقاريات والحيوانات والإعجاز العلمي في هذا الشأن وأحدث الدراسات التي تبين أثر الصيام علي الطاقة والبرمجة اللغوية العصبية وسلوكيات الإنسان.

كما تم عرض النظام الغذائي الأمثل للصائم والحفاظ علي الصحة وعادات الرسول صلي الله عليه وسلم الغذائية التي كان حريصا فيها علي السحور والتعجيل بالفطر عند آذان المغرب وأوجه الإعجاز العلمي في تلك العادات الغذائية النبوية .

 وأخلاقيات الرسول في الصيام ودورها في الحفاظ علي الصحة النفسية والجسدية وتحقيق السلام والأمن الاجتماعي والذي يتم من خلال التاسي باخلاق الصيام ومنها كظم الغيظ والعفو عن المسيئين وصلة الأرحام والعطف علي الفقراء وحماية البيئة والحفاظ عليها ومكافحة التلوث.

كم تم في هذه الندوات تناول أهم الفوائد الصحية لعسل النحل وزيت الزيتون ودورهما في تقوية جهاز المناعة لجسم الإنسان وبناء وتجديد أنشطة الأجهزة والخلايا وعلاج الكثير من الأمراض.

وشدد علي أهمية  نشر ثقافة الإعجاز العلمي لإعادة اكتشاف الإسلام وتحقيق النهضة المنشودة للأمة وإحداث الصحوة والانتفاضة لعودة الأمة لريادتها.

مشيرا إلي ان من بين المشاركين  في إلقاء المحاضرات الأستاذ الدكتور محمد العجرودي عن الإعجاز الطبي والنفسي للصيام والأستاذ الدكتور أحمد حجازي أستاذ المناعة بالمركز القومي للبحوث والذي تناول أثر الصيام علي جهاز المناعة.

هناك تعليقان (2):

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory