EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

9.17.2010

فصيلة دمك تحكم اختياراتك و تعكس صحتك وشخصيتك

Bookmark and Share

تؤيد صحيفة "لوموند" الفرنسية فكرة أن فصيلة دم الإنسان تتحكم في تحديد سلوك الإنسان وسمات شخصيته ، مشيرة إلى أن أصل هذه المعتقدات يرجع إلى دراسات أجريت في الفترة بين 1920 1930و ، وبالأخص تلك التي قام بها العالم اليابانى تاكيجى فوروكاوا فى 1927 حول موضوع "دراسة السلوك وفقا لفصائل الدم".

الـO للدبلوماسي

وخلال هذه الفترة تمكن العالم فووكاوا خلال كتاباته من إقناع المسئولين فى وزارة الخارجية أن الدبلوماسي الجيد ينبغي أن تكون فصيلة دمه O ، وعلى الرغم من أن هذه الاعتقادات قد نسيت لفترة بعد الحرب ، إلا أنها عادت وظهرت من جديد بل وأصبحت أكثر شعبية في السبعينيات بعد صدور كتاب لمحام اسمه ماساهيكو نومى ، حول مدى تلاؤم الأزواج وفقا لفصيلة الدم.

وعلى الرغم من انتقادات بعض الأوساط العلمية لفكرة وجود علاقة بين فصيلة الدم والسلوك ، إلا أن هذا الأمر أصبح يتمتع بمكانة هامة في اليابان مثله مثل علم الأبراج التقليدية ، ويؤمن به الكثير من الشعب اليابانى ، حتى إنه أصبح من المألوف في اليابان ، أن يسأل اليابانى عند التعارف بشخص ما عن فصيلة دمه .

وانتشرت هذه الظاهرة الآن من جديد ، إلى أن وصل الأمر إلى حد قيام دور الحضانة بتقسيم الأطفال وتوزيعهم فى الفصول وفقا لنوع الدم لديهم. بل إن بعض الشركات اليابانبة تستخدم هذا التصنيف فى توظيف الأشخاص بها ، وقد ظهرت كذلك كلمة جديدة "bura-hara" ، لوصف عملية التعرف علي الأشخاص على أساس فصائل دمهم ، وفى هذا السياق ، فإنه أمر لا يثير الدهشة إذن عند رؤية وكالات تزويج يابانية تقوم فعليا بتطبيق هذه المتعقدات في الترتيب لتعارف شخصين يرغبان فى الزواج.

قائمة أطعمة الغامض

ولعل أهم ما يميز أصحاب فصيلة الدم AB هو ميلهم إلى الحلول العقلانية ، شخصيات اجتماعية ، يعشقون الاختلاط بالناس ، لديهم حساسية مفرطة ، وسرعة بديهة ، يمتازون بالكرم وهدوء الأعصاب ، إلا إنهم سريعو الغضب ، بالرغم من هدوء أعصابهم في معظم الأحوال ، ولكن ينطبق عليهم مقولة "اتقً شر الحليم إذا غضب" ، يحبون الفوضى في الحياة الشخصية ومتمردون في اتخاذ القرارات ويحبون التحكم في أمورهم والاعتماد على أنفسهم.

ولا تتحكم فصيلة الدم فقط فى معالم الشخصية ، ولكنها أيضاً ترتبط بنوع الغذاء الذي ينعكس ويتناسب مع صحة كل فصيلة ، وعن هذا الأمر تقول الدكتورة مني أبو رجب أستاذ أمراض الباطنة بجامعة الأزهر : فصيلة الدم AB تجمع ما بين فصيلتي الدم A و B ، لذا تسمي بفصيلة "الغامض" كونها تجمع خصائص الفصيلتين ، وتصل نسبة أصحاب فصيلة "الغامض" من 5 : 10 % فقط .

وعددت د. مني أبو رجب الأطعمة التي يفضلها أصحاب فصيلة "الغامض - AB" وتتناسب معهم من الناحية الصحية على النحو التالي :

- تناسبهم اللحوم (الضاني - الجديان - الغزال - الأرانب - الديوك - الكبدة ) ، ويفضل تناول اللحوم بكميات قليلة ولكن منتظمة ، مع التقليل وتجنب اللحوم الحمراء والدجاج ، والمصنعات كالبسطرمة والسجق.

- تنصح د. مني أبو رجب أصحاب فصيلة الغامض بالحرص على تناول فيتامين C بجانب البقوليات ، على سبيل المثال تناول كوب من الليمون مع أي نوع بقول ، لزيادة قدرة الجسم علي الامتصاص ، والاستفادة من مكونات البقول بشكل مثالي ، كما يمكن تناول 2 كوب ماء على الريق صباحاً مع نصف ليمونة .

- فصيلة "الغامض" تناسبها الحبوب وخاصة القمح الغني بالفيتامينات والبروتينات ، والذي يزيد من نسبة المناعة بالجهاز الهضمي ، ويجعل إفرازات الأنسولين فى معدلاتها الطبيعية ، مع تجنب الذرة والكورن فليكس والفاصوليا واللوبيا.

ومن البقول المفيدة لهذه الفصيلة "الترمس - الفاصوليا الحمراء والبيضاء - البازلاء والعدس البني والأصفر) أما الحبوب فيفضل "الأرز البني والبسمتى والأبيض - الشعير - دقيق القمح بكل منتجاته ولا يفضل دقيق الذرة .

- تناسب فصيلة AB معظم الخضروات ماعدا تجنب الخرشوف والفلفل بأنواعه والزيتون.

- من منتجات الألبان المفضلة ( الزبادي - اللبن الرايب - الجبن الأبيض والقريش والجودة والشيدر - منتجات الماعز من الألبان والصويا ، وجميع أنواع الجبن ماعدا الريكفور وشرش اللبن والزبدة اللبن الحليب كامل الدسم والأيس كريم)

- يمكن تناول جميع أنواع الفواكه (العنب والمشمش والبرقوق) مع تجنب بعض الفواكه الاستوائية كـ(المانجو - الجوافة - الموز - جوز الهند) .

- يفضل فى الأسماك (التونة - البوري - المرجان - الرنجة - القراميط - قشر البياض) ، وتجنب "القروص -الأنشوجة - الجمبري - الكابوريا - الاستاكوزا" .

- في الزيوت يفضل "زيت الزيتون - اللوز - الخروع - بذر الكتان وكبد الحوت) ؟ ، ولا يفضل "الذرة - السمسم - عباد الشمس وجوز الهند)

- ويفضل من المكسرات (السوداني - أبوفروة - اللوز - الفستق - الكاجو ) مع تجنب البندق والسمسم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory