EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.02.2011

نصائح للتوفير في البنزين

Bookmark and Share

أنت لست بحاجة لسيارة خاصة لتتعلمي التوفير، يمكنك أن تساعدي زوجك أو أصدقائك بهذه المعلومات وتعلميهم بعض النصائح المفيدة حول التوفير السريع للوقود.

مع ارتفاع أسعار البنزين عالميا، أصبح مصروف البنزين يشكل عبأ على أصحاب السيارات، وبالرغم من أن الرجال أحيانا يملكون خبرة أكبر في مجال التوفير إلا أن السيدات يستطعن كذلك الحصول على خبرة جيدة في هذا المجال.

1. أمشي ببطء. هل تعلمين بأنك تستهلكين بنزينا أكثر عندما تقودين بسرعة. لذا فكل محاولاتك للوصول إلى محطة البنزين قبل أن تنفذ سيارتك منه، كانت تساعد على حرق المزيد من الوقود بدلا من توفيره.

2. الحفاظ على الخدمة. إن الاهتمام بوعد الخدمة المنتظمة للسيارة يعني حياة أطول للمرشحات، والأنابيب والأجزاء الأخرى التي تحرك السيارة، وكذلك تعني توفير الوقود، فلا تهملي هذه المواعيد.

3. الوقوف المؤقت. لا تستعملي الوقوف المؤقت كثيرا، لأنه بعكس ما تتوقعين فأن الوقوف المؤقت يستنفذ الوقود.

4. حضري جدول للنشاطات. يمكنك أن توفري الوقود إذا قمت بالتسوق وزيارة الأصدقاء خلال رحلة واحدة في السيارة بدلا من الذهاب على البيت والانطلاق من جديد في رحلات مكوكية هنا وهناك.

5. ابحثي عن مواصلات بديلة خلال الأسبوع. أو اشتركي مع أصدقاء آخرين في سيارة واحدة، خذي مواصلات إلى العمل ثم تمشي إلى البيت إذا كان الطقس جميلا والعمل قريب، هذا كله سيكسر روتينك الممل، ويضيف المتعة إلى نهارك, ويقلص حجم مصروفاتك.

النصائح والتحذيرات:

• تأكدي من أسعار الوقود عن طريق استعمال محطات مختلفة، والاستفسار من الأصدقاء عن أفضل المحطات.
• اشتري سيارة اقتصادية لا تستعمل الكثير من الوقود من البداية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory