EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

5.20.2011

هرمون بيولوجي لعلاج القزامة**أبشرووووووو

Bookmark and Share

نجح علماء أميركيون في تطوير هرمون لعلاج القزامة يتم تخليقه بيولوجيا وحقنه مرة كل أسبوع خلافاً للهرمونات الحالية التي يتم حقنها يومياً.

وقال الباحثون إنهم غيروا في سبيل ذلك البرنامج الداخلي للهرمون بحيث لا يتحلل داخل الجسم بسرعة وكذلك لا يتخلص الجسم منه بسرعة عبر عملية الإخراج. وأشار الباحثون في دراستهم التي نشرت في مجلة بروسيدينغز التابعة للأكاديمية الأميركية للعلوم إلى أن التجارب الأولية التي أجريت على الهرمون المعدل أثبتت أنه فعال ومقبول من الجسم.

ويصنع الهرمون المعروف بهرمون النمو البشري المستخدم في علاج القزامة بشكل بيولوجي بالفعل حيث يتم إدخال المعلومات الوراثية المسؤولة عن تصنيع البروتين في نوع من البكتيريا التي تستخدم هذه المعلومات في إنتاج الهرمون. أما ما فعله فريق الباحثين تحت إشراف هو شو من شركة أمبركس لأبحاث البروتينات بولاية كاليفورنيا فهو تعديل البنية الجينية للبروتين بحيث يتم تبديل إحدى وحدات الأحماض الأمينية داخله بوحدة أخرى غير موجودة في البيئة.

وبعد تصنيع هذا البروتين في البكتيريا قام العلماء بإلصاق هذا الحمض الأميني بجزيء بولي اثيلين “بي إيه جي” يستخدم في ما يعرف بفترة عمر النصف للمواد الفعالة في الجسم. ولا يعرف الباحثون على وجه الدقة كيفية حدوث ذلك ولكنهم وجدوا أنه في هذه الحالة يظل جزيء بي إيه جي فترة أطول في الجسم. 

اختبر الباحثون هذا الهرمون المحسن في الخلايا أولاً وعلى الفئران ثم حقنوا به 22 مريضاً مصاباً بنقص هرمون النمو في أولى تجاربهم الميدانية وذلك مرة كل أسبوع، فتبين لهم أنه يحدث نفس التأثير الذي تحدثه الهرمونات الحالية، التي تحقن يومياً وأن المرضى يتحملون هذا الهرمون بشكل جيد إجمالاً. 
وأكد الباحثون أنهم قاموا بالفعل بتحسين الهرمون بشكل يسمح بإخضاعه لدراسات أوسع وبإنتاجه بشكل صناعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory