EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

2.08.2016

دراسة: مرض السكري يزيد احتمال عجز القلب!!

Bookmark and Share

أشارت دراسة طبية إلى أن احتمالية تعرض مرضى السكري لعجز القلب تزيد بنسبة تصل إلى 65 في المئة مقارنة بغير المصابين بالمرض.

وقام مركز "National Diabetes Audit" البريطاني بدراسة بيانات خاصة بنحو مليوني شخص، ووجد زيادة في احتمال الإصابة بمضاعفات أخرى وفي احتمال حدوث وفاة مبكرة.
وشملت الدراسة نحو 85 في المئة من مرضى السكري في انجلترا ونحو 54 في المئة من مرضى السكري في ويلز.
وقام الباحثون المشاركون في الدراسة بمقارنة نسب ظهور عدد من المضاعفات بين مرضى السكري ومجموعة أخرى غير مصابة بالمرض.

وفي عام 2010-2011 أصيب 45,000 من مرضى السكري بعجز القلب – حيث لم يعد يضخ الدم بالكفاءة ذاتها – بينما كان العدد المتوقع يقدر بـ27,300 شخص.

وكان السبب الأكثر شيوعا لعجز القلب يعود إلى تعرض العضلة لتلف، في بعض الأحيان، بسبب أزمة قلبية.

وزاد احتمال حدوث أزمة قلبية بنسبة 48 في المئة، حيث عانى 14,500 مصابا بالسكري أزمة قلبية خلال 2010-2011. وكانت النسب المتوقعة تقدر بـ9,800 حالة.

ولوحظ زيادة كبيرة في الحاجة لإجراء عمليات بتر قدم أو الساق بين مرضى السكرى.
لكن الباحثين أكدوا أن الرعاية الوقائية الأفضل قد تفضي إلى تراجع في هذه الحالات.

الوفاة المبكرة


ويقول الدكتور بوب يونغ، المشرف على دراسة البيانات: "إذا حقق المرضى مستهدفات العلاج التي حددها المعهد الوطني للصحة والتميز السريري لن تصبح المضاعفات حتمية."

وأشارت الدراسة إلى زيادة احتمال الوفاة المبكرة بين مرضى السكري بنسبة 40 في المئة مقارنة بغير المصابين بالمرض.

وقال الدكتور يونغ، وهو من هيئة خدمات معلومات مرضى السكري: "يمكن بذل المزيد من الجهد لتقليل هذه المخاطر إذا نسقت القطاعات الصحية كافة العمل مع مرضى السكري."

وتقول باربارا يونغ، الرئيس التنفيذي لمركز "Diabetes UK" الخيري: "نأمل أن يدفع هذا التقرير هيئة الخدمات الصحية الوطنية لتحسين الوضع الحالي، حيث أن أقل من نصف مرضى السكري يحقق معدلات الكوليسترول الموصى بها. كما توجد نسبة من المرضى لا تقيس نسب الكوليسترول لديها."


ويقول الاستاذ بيتر ويسبرغ، المدير الطبي بمعهد القلب البريطاني: "من الضروري تشخيص حالات الاصابة بمرض السكري كافة. ويجب أن يحصلوا على العلاج المناسب وعلى نصائح تساعدهم على تجنب حدوث مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية."

وأضاف: "الأكثر أهمية هي الوقاية من الإصابة بالمرض عبر التعامل مع معدلات السمنة المتزايدة في مجتمعاتنا، لاسيما بين الأطفال."


BBC


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory