EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

12.17.2012

دراسه : النمو البطيء للأجسام ينبئ بحياة أطول!!!

Bookmark and Share


باحثون بريطانيون : النمو البطيء للأجسام ينبئ بحياة أطول

ذكر باحثون بريطانيون أنّ النمو البطيء للأجسام ينبئ بحياة أطول.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين بريطانيين وجدوا ان النمو البطيء يعني أمد حياة أطول، موضحين ان الأجسام السريعة النمو تراكم أنسجة متضررة تتسبب بتقصير أمد الحياة.

وأجرى الباحثون من جامعة غلاسغو البريطانية دراسة على 240 سمكة، قاموا بتعريضها إلى هبات باردة أو ساخنة، ما أدى إلى إبطاء أو تسريع معدًل نموها. ولاحظوا ان نمو هذه الأسماك عاد إلى طبيعته بعد أن عادت حرارة البيئة التي وضعت فيها إلى المعدل الطبيعي، غير أن التغير في معدلات نموها أثّر في معدل شيخوختها.

واستنتجوا ان الأسماك التي نمت ببطء عاشت ألف يوم، بزيادة نسبتها 30 % عن أمد حياتها المتوسط الذي يبلغ عامين، في حين أن أمد حياة الأسماك السريعة النمو كان أقل بنسبة 15 % من الأمد الطبيعي.

وقال الباحث والبروفسور في معهد التنوع الإحيائي وصحة الحيوان،والطب المقارن في جامعة غلاسغو نيل متكالف: "من المتوقع أن تتوقف الآلة التي بنيت بسرعة عن العمل أسرع من الآلة التي بنيت بطريقة متأنية".

واعتبر ان "دراستنا تفترض أيضاً أن هذه النظرية تنطبق على الأجسام".

وأضاف: "نتائج دراستنا مفاجئة"، مشيراً إلى أن "الأجسام التي تنمو بسرعة تراكم، على ما يبدو، أضراراً أكثر في أنسجتها من الأجسام البطيئة النمو، ما يؤدي إلى تقصير أمد حياتها". وتابع أن "هذه النتائج تنطبق على الأرجح على فصائل أخرى، ومنها البشر، نظراً إلى تشابه طرق نمو الأعضاء والأنسجة بين أنواع عديدة من الحيوانات".


 Mashy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory