EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.13.2013

5 عادات ليلية لبشرة صحية

Bookmark and Share

العادات الصحية للعناية بالبشرة الواجب اتباعها قبل النوم
العادات الصحية للعناية بالبشرة الواجب اتباعها قبل النوم
يعتبر خبراء العناية بالبشرة وجمالها أن وقت الليل هو أكثر وقت تستفيد فيه البشرة من المغذيات المختلفةـ سواء أكانت طبيعية أو كريمات ترطيب. وينصح الخبراء باتباع بعض العادات الصحية التي يجب على كل سيدة اتباعها لتحظى ببشرة ناعمة ونضرة ورطبة، وهي:

• إذا كنت ممن يضعون الماكياج بصفة مستمرة وكثيرة سواء أثناء الليل أو أثناء خروجك للعمل صباحاً، ينبغي أن تعملي على ألا يأتي عليك الليل ويوجد بوجهك أي آثار للماكياج، واجعليها عادة يومية.

• بمجرد الانتهاء من إزالة الماكياج الخاص بك، عليك بترطيب بشرتك كجزء من العادات اليومية للعناية بالبشرة، فالجلد يحافظ على نضارته ورطوبته إذا وجد ما يكفي من الماء والمرطبات ليلا، كذلك التدليك يعمل على جعل البشرة مسترخية لتحصلي على نوم عميق.

• اختيار غسول مناسب لنوع بشرتك يطهر وجهك من التراب والأوساخ التي يتعرض لها الوجه يوميا. ولكن تأكدي من إنه مقشر ضعيف حتى لا تجف البشرة خلال الليل.

• الحرص على عمل حمام بخار يوميا للوجه مساءً فهو يعمل على فتح مسام البشرة ويجعلها تتنفس، ويزيد من درجة الترطيب، كما إنه يساعد على التخلص من التوتر، فقط عرضي الوجه لبخار الماء الساخن.

• اتباع نظام غذائي صحي وشرب كمية كبيرة من الماء يوميا يرطب الجسم بشكل عام ويحافظ على بقائك جميلة. وإذ لم تكوني قادرة على إتباع نظام غذائي معين، عليك شرب كوب من الماء قبل الذهاب للنوم لكي تحافظين على بشرتك نضرة ورطبة، كما إن الماء يساعد على طرد السموم من الجسم.

• النوم باسترخاء وعمق هو من أسباب نضارة البشرة وهدوئها صباحا، كما أن الاجهاد يعمل على زيادة التجاعيد والبقع السوداء والبثور. الموسيقى الهادئة أيضا تعمل على هدوء الأعصاب وجعلها مسترخية وتصفي الذهن من المشاكل اليومية.
 
NGI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory