EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

9.06.2009

الأول على مستوى العالم بإجازة من الصحة العالمية

Bookmark and Share



الصين تنتج لقاحاً يشفى من إنفلونزا الخنازير.. ومن جرعة واحده


جنيف -د ب أ
أعربت منظمة الصحة العالمية عن "تهانيها للصينيين الذين تمكنوا بسرعة كبيرة من إنتاج لقاح لمكافحة إنفلونزا الخنازير" حيث يعد ذلك أول لقاح يحصل على رخصة الانتاج على نطاق العالم.
وقالت مديرة قسم اللقاحات في المنظمة "ماري بول كيني" : كان الصينيون فائقي السرعة في هذا المجال، ويمكننا توجيه التهاني اليهم لمشاطرتهم نتائج التجارب معنا" .
وكانت مصلحة الدوله للأغذية والأدوية قد منحت الخميس شركة "سينوفاك" الصينية رخصة لإنتاج اللقاح الصيني الأول لانفلونزا "إتش1 إن1" الذي تكفي جرعة واحدة منه لاكتساب مناعة ضد هذا المرض , وبذلك تصبح شركة سينوفاك الصينية أول شركه فى العالم تحصل على أول رخصة لانتاج لقاح مضاد لانفلونزا"إيه/إتش1 إن1" .
اللقاح يعرف باسم "بانفلو 1" وقد إجتاز تقييم خبراء المصلحة يوم 31 أغسطس الفائت , وطبقا لتقرير التقييم فيمكن إعطاء "بانفلو 1" للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 3 - 60 عاما بحقنة واحدة تبلغ جرعتها 15 ميكروجرام . وذكر "ين وي دونغ" رئيس شركة سينوفاك أن شركته لديها القدرة على إنتاج 5 ملايين جرعة من اللقاح قبل أول أكتوبر المقبل , ترتفع الى ما يتراوح بين 20 مليونا الى
30 مليون جرعة سنويا .


يذكر أن اللقاح الصينى "أحادي الجرعة" - أى ثبتت فاعليته من الجرعة الأولى - بينما يجري أكبر المختبرات الدوائية الغربية تجارب سريرية على لقاحات ثنائية الجرعة , الأمر الذى يكسب "بانفلو 1" ميزة إضافية .

من جانب آخر يتوقع أن يحصل لقاح آخر لانفلونزا "إيه/إتش1 إن1" أنتجته شركة هوالان للهندسة البيولوجية الصينية للأدوية على الموافقة الثانية في البلاد قريبا .أعلنت شركة "نوفارتيس" العملاقة السويسرية للادوية الخميس تحقيق تقدم في التجارب السريرية على لقاح لانفلونزا الخنازير قائلة إن جرعة واحدة أدت إلى تحقيق مناعة ناجحة في 80 بالمئة من الاشخاص الذين شملتهم الاختبارات.
وكشفت الاختبارات التي جرت على مئة متطوع يتمتعون بالصحة أيضا أن 90 بالمئة أصبح لديهم مناعة من انفلونزا الخنازير بعد إعطائهم جرعتين.
وقالت الشركة في بيان إن لقاح الشركة ضد فيروس إيه (إتش 1 إن 1) الوبائي لانفلونزا الخنازير سيطلق عليه اسم "سيلتورا".
وقال أندرين أوزوالد رئيس قسم اللقاحات بالشركة التي تتخذ من مدينة بازل السوسرية مقرا لها إن "نتائج الاختبارات التجريبية مشجعة".
ونقل بيان للشركة عن أوزوالد قوله "تشير الدراسة إلى أنه بينما يبدو أن الجرعتين تقدمان حماية أفضل فإن جرعة واحدة من.. لقاح سيلتورا ربما تكون كافية لحماية البالغين ضد انفلونزا الخنازير."
وأجرت التجربة جامعة ليسستر ومستشفيات جامعة ليسستر في بريطانيا. وقالت الشركة إن هناك تجارب سريرية رئيسية إضافية تجرى بالفعل وستشمل أكثر من ستة آلاف من البالغين والاطفال.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory