EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

9.10.2009

درجة الحرارة تعطل نشاط الفيروس

Bookmark and Share



انفلونزا الخنازير لا تنتقل عن طريق تناول المواد الغذائية
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري ان فيروس "اتش 1 إن1 " المعروف بأنفلونزا الخنازير لاينتقل إلى الإنسان عن طريق تناول المواد الغذائية مع الإشارة إلى أن المعالجات الحرارية المستخدمة عادة فى طهى اللحوم (عند درجة الحرارة الأساسية 70 درجة مئوية ) تعطل بالفعل نشاط أى فيروسات قد تكون موجودة فى هذه المنتجات.

وأوضح البيان أنه تم شفاء 7ر89 من إجمالى الحالات التى أصيبت بالفيروس فى مصر وذلك حتى الاربعاء وهناك حالتا وفاة فيما تتمتع باقى الحالات وعددها 85 حالة بصحة جيدة.
وأضاف البيان أن هناك 63 عينة اشتباه بأنفلونزا الخنازير وجاءت النتائج المعملية جميعها سلبية كما تم فحص 16 عينة اشتباه لمرض أنفلونزا الطيور وجاءت نتائجها المعملية جميعها سلبية أيضا.
وذكر البيان أنه توجد فى مصر 845 حالة إصابة حتى مساء الاربعاء بحسب نتائج الفحص المعملى وبيانات وزارة الصحة وكانت تفاصيل الحالات ال 17 الأخيرة وهى مصرية الجنسية عبارة عن 15 حالة مقيمة فى مصر وحالة واحدة قادمة من السعودية وحالة واحدة من أبوظبى وهى 12 حالة لذكور و5 حالات لإناث وتتمتع جميع هذه الحالات بوضع وحالة صحية مستقرة.


وحول تساؤلات الرأى العام بشأن تعريف حالات الاشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير والفرق بينها وبين حالات الاشتباه بأنفلونزا الطيور أوضحت وزارة الصحة أن تعريف الحالة المشتبه فى اصابتها بفيروس "اتش 1 إن 1 " هى عبارة عن شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة بأكثر من 38 درجة مع أى من الأعراض الآتية (آلام بالجسم ، كحة، رشح ، احتقان بالحلق ، صداع ،غثيان وقىء وإسهال) .
وتنصح وزارة الصحة المواطنين بعدم تناول عقار التاميفلو إلا بتعليمات طبية حتى لا تحدث مناعة لفيروس "اتش 1 إن 1" ضد هذا الدواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory