EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

10.01.2009

«التشاؤم» علاج جديد لإنقاص الوزن

Bookmark and Share




كشفت الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثين اليابانيين تحت قيادة «هيتومي سايتو» من جامعة «دوشيشا» في كيوتو باليابان، أن الإفراط في التفاؤل قد يضر بقدراتنا في الالتزام بحمية محددة لتقليل الوزن، والقضاء على السمنة، على نقيض الإحساس بالتشاؤم الذي قد يكون له تأثير إيجابي في تغير نمط سلوكياتنا، ويزعم العلماء اليابانيون أن السلوك الشخصي والمزاج قد يؤثران سلباً أو إيجاباً في تحديد أحجامنا. 

وأجرى الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية BioPsychoSocial Medicine، تجاربهم على نحو 101 شخصاً مصاباً بالسمنة يخضعون لبرنامج لتخفيف الوزن، ومن ثم تعرضوا لاختبارات في شكل استبيان،  لتحديد الهوية الشخصية لكل منهم قبل وبعد البرنامج. وشمل برنامج خفض الوزن استشارات نفسية، وحمية غذائية، وتدريبات بدنية في "عيادة علاج البدانة" التابعة لمستشفى «كانساي» الجامعي، لفترة دامت ستة أشهر. 

واكتشفت الدراسة أن المرضى ممن تحسنت بينهم قدرات إدراك الذات، بعد تلقي الاستشارات النفسية، أكثر قدرة على تخفيف أوزانهم عن أقرانهم الذين لم يخضعوا لها، كما سادت روح التفاؤل بين معظم المرضى المشاركين بعد مضي ستة أشهر، إلا أن ذلك لم يقترن بخفض أوزانهم. وخلص البحث إلى أن المرضى الذي دخلوا البرنامج وهم على درجة عالية من التفاؤل كانوا أقل قدرة على إنقاص أوزانهم، إلا أن تلك الدراسات تناقض بأخرى نشرت في أغسطس الماضي، تقول إن التفاؤل مفيد للصحة وقد يمنع، إلى حد كبير، فرص الإصابة بالسكتات القلبية أو حتى الموت!! 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory