EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

11.11.2009

منظمة الصحة العالمية : صحة المرأة في 'أولوية ملحة'

Bookmark and Share




The World Health Organization has called for an improvement in health care for women around the world.
اوضح التقرير أن صحة المرأة هي "عاجلة الأولوية "، ويقول إن المرأة هي المساومة على تطوير الخدمات الطبية الرعاية وخاصة في مرحلة المراهقة ، ثم مرة أخرى ، في وقت لاحق حياة. 

واضاف "اذا المرأة محرومة من فرصة لتطوير قدراتها الكاملة الإنسان المحتملة ، بما في ذلك قدرتها على قيادة صحة وعلى الأقل إلى حد ما حياة أكثر سعادة ، هو المجتمع باعتبارها كلها سليمة حقا؟ "طلبت الدكتورة مارغريت تشان ، المدير العام العامة لمنظمة الصحة العالمية. "ماذا يعني هذا القول عن حالة التقدم الاجتماعي في القرن 21st؟ " 

حيث تعيش المرأة هو المفتاح ، كما يقول التقرير ، الذي يحمل عنوان "المرأة والصحة : اليوم الأدلة الغد من جدول الأعمال. " 

"

ففي البلدان الأكثر ثراء ، ومعدلات الوفيات للأطفال والشباب
 النساء منخفضة جدا ، ومعظم الوفيات تحدث بعد 60 عاما من العمر "، كما يقول التقرير." وفي البلدان الأكثر فقرا ، و فالصورة مختلفة تماما : إن عدد السكان في المتوسط الأصغر سنا ، ومعدلات الوفيات بين الأطفال هي أعلى ، وأكثرتحدث وفيات الإناث بين الفتيات والمراهقين والشباب النساء البالغات. " 

ولعل الفرق الأكثر لفتا يمكن العثور عليها في معدل وفيات الأمهات. نحو 99 في المئة من 500،000 السنوي الوفيات أثناء الولادة يحدث في الدول النامية. 

جزء كبير من التقرير يركز على الجنسية والإنجابية الصحة ، والتي يقول عنها انها حيوية للمرأة الرفاه ، لكنه يقول أيضا "السلوكيات الضارة في ما يتعلق بالجنس  تعاطي التبغ والكحول ، والنظام الغذائي والنشاط البدني ". خلال فترة المراهقة يمكن أن تطارد النساء في وقت لاحق في الحياة. 

"
ترسيخ عادات صحية في سن الشباب يمكن ان تساعد النساء أن يعيشوا حياة موفورة النشاط والصحة حتى نتوغل الشيخوخة "، كما يقول التقرير. 


تظهر الدراسات على أن المرأة تعيش بين ست وثماني سنوات على
 المتوسط أطول من الرجال ، ولكن التقرير يقول تلك السنوات ليست بالضرورة صحية. المرأة غالبا ما تكون أكبر صعوبة في الحصول على الرعاية الصحية الجيدة بسبب ما فإنه يستدعي القائم على التفاوت بين الجنسين في التعليم ، والدخل والعمالة. 

واضاف "اننا لن نرى تقدما كبيرا طالما المرأة يعتبرون مواطنين من الدرجة الثانية في أجزاء عديدة من العالم "، وقالت تشان". وفي ذلك كثير من المجتمعات ، والرجال  ممارسة السيطرة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. ... 
هذه علاقات القوة غير المتكافئة تترجم إلى عدم المساواة الحصول على الرعاية الصحية ومكافحة عدم المساواة في مجالات الصحة الموارد ". 

في جعل صحة المرأة أولوية ، منظمة الصحة العالمية منظمة تقول انها تسعى لتحسين الرعاية الصحية للنساء والفتيات في جميع أنحاء العالم ، فضلا عن تعزيز النظم الصحية في كل مكان. 

"
تحسين قدرة المرأة على المسائل الصحية للمرأة ، إلى الأسر والمجتمعات المحلية والمجتمعات بشكل عام ، "تقرير يخلص. "تحسين صحة المرأة ، وتحسين العالم".
edition.cnn.com 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory