EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

2.06.2010

"روكسى"دميه اليه لمرأه تقوم بكل شىء

Bookmark and Share



كشف عالم كمبيوتر أمريكي عن المرأة الآلية "روكسي" القادرة على الحديث و القيام بكل الواجبات التي يمكن أن تقوم بها المرأة البشرية .
وأطلق دوغلاس هاينس الخلية " روكسي " معرض اكسبو للترفية عن البالغين بلاس فيغاس الشهر الماضي حيث تتمتع بالرشاقة والقامة الممشوقة ، إضافة لما تتمتع به من الذكاء واللباقة وإمكانية الحوالر بكافة القضايا المثيرة للاهتمام .
ويوظف جهاز الكمبيوتر المزروع تحت "جلدها" للتعرف على الأصوات وتحريك شفاها أثناء المحاورة و تقديمها للحظات الحميمة لمرافقها و قال هاينس " لا تنظف " روكسي البيت بالمكنسة الكهربائية أو تطبخ وعدا ذلك فهي تقوم بمعظم الأشياء تقريباً"".
 و تختلف شخصيات  "روكسي" و فق خمس نماذج مستقلة تختلف من "فرح" ذات الشخصية الصارمة إلى "ويندي" الجامحة، حيث يتسنى لمالك " روكسي  برمجة تلك الروبوتات لتتماشى حسب متطلباته.
و تجاذب زوار المعرض أطراف الحديث مع التي يكتسي وجهها بملامح معبرة كالبشر تماماً، وقال دوغلاس هاينس المخترع "لحسن الحظ يمكن إسكاتها بضغطة زر" .
ولن تطرح "روكسي" للبيع في الأسواق في القريب العاجل، إلا أن المخترع يتلقى طلبات عبر موقعه الالكتروني بسعر  7 آلاف دولار
و يترجم حاسوب الدمية الكلمات لنص يعالجه برنامج بنمط تعريفي لمضاهاة تلك الكلمات بقاعدة بيانات تحتوي على مئات الردود المناسبة، لتجيب الروبوت بصوت عال عبر مكبر للصوت مخبأ تحت شعرها المستعار.
و صنع جسم روكسي من مادة  السيليكون المستخدمة بصناعة الأطراف الاصطناعية، ويجري تشغيلها ببطارية طاقتها ثلاث ساعات ويمكن إعادة شحنها بوصلة كهربائية في ظهرها، لتبدو طبيعية كالبشر ، كم تتحدث "روكسي" بثلاث نبرات صوتية مختلفة، و تتحدث أيضاء أثناء النوم كما يمكنها الشخير، و تتحدث" روكسي باللغة الانجليزية حيث يعمل مخترعها على إنتاج نسخ باللغتين الإسبانية واليابانية كما يعمل على تطوير "روكي" النسخة الرجل من "روكسي.
www.syria-news.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory