EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

4.06.2010

رائحة "الياسمين"تساعدك علي نوم هادئ

Bookmark and Share

كشف باحثون أمريكيون أن الإنسان يتأثر بالروائح المختلفة، حيث وجدوا أن استنشاق عطر الياسمين يهدئ الأعصاب ويشجع على نوم هاديء ومريح، بينما تساعد روائح كالنعناع والموز الأشخاص ذوي الوزن الزائد على فقدان أوزانهم.

وفي هذا الإطار، كشفت التجارب التي أجراها باحثون فى جامعة "ويلينج جيسويت" في ولاية "فيرجينيا" الأمريكية، أن الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الياسمين ناموا أسرع من الآخرين الذين ناموا في غرف معطرة بزهرة اللافندر أوغرف غير معطرة، حيث ظلوا يتقلبون في فراشهم لفترات أطول.



وأوضح باحثون في جامعة "الينوى" الأمريكية أن الروائح الطيبة كالنعناع الأخضر والفانيليا والموز قد تساعد الأشخاص المصابين بالبدانة على التخلص من الوزن الزائد.

ومن خلال التجارب التي أجريت على أكثر من 3 آلاف متطوع مصابين بالبدانة، حيث تبين أنَّ الذين يتمتعون بقدرات شم قوية واستنشاق روائح طيبة عند شعورهم بالجوع فقدوا حوالي 2.5 كيلوجرام شهريا لمدة 6 أشهر، دون أن يغيروا من طبيعة غذائهم اليومي، وذلك بحسب صحيفة "الراية القطرية".

ووجد الباحثون أن المتطوعين فقدوا وزناً معقولاً عند استنشاق الروائح الطيبة خاصة النعناع والموز والتفاح الأخضر، بالرغم من تناولهم وجبتين إلى أربع وجبات يومياً دون تغيير عاداتهم الغذائية أو أنماط الحركة والرياضة التي يتبعونها.
moheet

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory