EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

4.06.2010

كن صادقا مع نفسك تنجح في علاقاتك!

Bookmark and Share


رأت باحثة أميركيه إن الصدق مع النفس ينعكس بشكل إيجابي على العلاقات التي ينسجها المرء مع غيره وبخاصة تلك التي تنشأ بين رجل وامرأة.

ونصحت آيمي برونال، التي أعدّت دراسة عن العلاقات العاطفية بين الرجال والنساء اتباع القول الشهير للشاعر الإنكليزي الشهير وليام شكسبير " كن صادقاً مع نفسك".

وقالت برونال لموقع ساينس دايلي الاثنين إن الدراسة التي أجرتها وشملت طلاباً جامعيين أظهرت أن رؤية النفس بشكل واضح وموضوعي والتصرف وفق المعتقدات التي يؤمن بها المرء والتفاعل بأمانة وصدقٍ مع الآخرين تشكل ركيزة العلاقة العاطفية بين الناس.


وأوضحت برونال في الدراسة التي نشرتها دورية الشخصية والاختلافات الفردية " إذا كنت صادقاً مع نفسك فمن السهل عليك التصرف بطريقة تساعدك على إقامة علاقة حميمة مع الآخرين".

وأشارت إلى أن الدراسة التي شارك فيها 62 من الشباب والفتيات وجميعهم طلاب جامعيون تربطهم علاقات عاطفية أظهرت أن الصدق مع النفس جعل مواقفهم أكثر إيجابية عند التعامل مع الآخرين.
وأكمل المشاركون عدة استبيانات في ثلاث جلسات باعد بينها حوالي أسبوعان.

وكان هدف الاستبيان الأول معرفة مدى صدق الواحد منهم مع نفسه من خلال الإجابة على سؤال مثل " سواء اتجهت الأمور نحو الأفضل أو الأسوأ أنا أدرك من أنا حقاً"، فيما حاول الاستبيان الثاني معرفة طبيعة علاقة المشترك بغيره واستعداده لمناقشة عواطفه مع شريكه أو التكتم عليها، وركز الاستبيان الثالث على الرضا على العلاقة بالغير وحالته العامة.

وخلصت الدراسة إلى أن الشباب والفتيات الذين قالوا إنهم صادقون مع أنفسهم تصرفوا بطريقة حميمية وأقل عدائية مع شركائهم واتسمت تصرفاتهم بالايجابية.

وقالت برونال " ليس في الأمر مفاجأة، عندما تكون صادقاً مع نفسك تصبح علاقتك بالآخرين أكثر صحة وسعادة".
alarabonline

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory