EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

4.06.2010

عالم هندي يطور أول جهاز علمي للكشف عن السرطان

Bookmark and Share

تمكن عالم هندي من تطوير أول جهاز علمي يعمل لقياس العلامات البيولوجية لسرطان الدم ويمكن أن يعمل كأداة تشخيصية منخفضة التكلفة للكشف عن جميع أنواع السرطانات البشرية حيث تكلفته بما يعادل 4 دولارات .

وقال العالم الهندي
آر شاران الذي طور الجهاز في تصريح للصحفيين:
 إن الجهاز الجديد يشبه إلى حد كبير الجهاز البسيط لاختبار الدم والحمل أو جهاز كشف مرض السكر، وتم وضع العلامة البيولوجية الجزئية للسرطان في الدم حيث يمكن بسهولة تتبع السرطان من خلال فحص الدم .


وأضاف شاران، أن الكشف المبكر عن السرطان يعزز إلى حد كبير فرص الشفاء من المرض، مشيرا إلى أن الجهاز الجديد يمتاز بسهولة الاستخدام حيث يمكن لأي شخص إجراء الاختبار في المنزل، حيث تتطلب عملية الفحص كمية صغيرة من الدم والتي يمكن استخلاصها من طرف الإصبع.

وأشار إلى أن الجهاز الجديد اجتاز التجارب الأولية ويجرى حاليا فحصه من خلال اختبارات متعددة في المراكز العالمية المتخصصة في الولايات المتحدة واليابان، مشيرا إلى أنه سيكون بالإمكان دخوله الأسواق التجارية في وقت يتراوح بين سنتين وثلاث سنوات.

وكشف
شاران وهو أستاذ مختص في الكيمياء الحيوية عن أن العمل في تطوير الجهاز استغرق أكثر من عقدين، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للدراسات، وشملت الدراسة 112 مريضا بالسرطان جنبا إلى جنب مع 68 شخصا غير مصاب بالمرض، وتم اكتشاف وتشخيص 18 نوعا من مرض السرطان والتي شملتها هذه الدراسة .

ووفقا للترتيبات الجارية حاليا للمزيد من الاختبارات على الجهاز يجري حاليا الإعداد للمرحلة الثانية وهى تشمل دراسات متعددة تتم في الهند بالتعاون مع المركز العالمي لاكتشاف السرطان، وهو شركة متعددة الجنسيات مقرها الولايات المتحدة.

ويتم حاليا دراسة اقتراح بأن يتم تحليل العينات البشرية من أكثر من 350 من المرضى الذين يعانون من جميع أنواع السرطان في هذه المرحلة، علما بأنه يمكن إجراء الاختبار من خلال إتباع إجراءات بسيطة من قبل اى شخص في مراكز الرعاية الصحية الأولية أو
حتى في المنزل.
shorouknews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory