EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

4.06.2010

×××سبق مصرى جديد×××

Bookmark and Share

تمكن علماء البحوث الزراعية والتكنولوجية الحيوية بوزارة الزراعة تحت رعاية أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من تحقيق نصر علمي جديد لمصر في بحوث القمح برئاسة العالم الدكتور مجدي مدكور خبير التكنولوجيا الحيوية حيث تم اكتشاف صنف جديد من القمح المقاوم للأمراض بالتكنولوجيا الحيوية وأهمها أمراض الصدأ الذي يدمر  50٪  من محصول القمح سنوىًا في مصر .

ويحقق النوع الجديد من القمح علي مستوي الحقول الارشادية بمحطة بحوث الجميزية بمحافظة الغربية نجاحا بنسبة  100٪  في مقاومة الأمراض بدون استخدام أي مبيدات كيميائية . 

وأكد الدكتور أحمد بهي


الدين مدير معهد بحوث الهندسة الوراثية التابع لمركز البحوث الزراعية أن اكتشاف هذا النوع من القمح استمر لمدة ثلاث سنوات لحين تحقيق نتائج إيجابية تم عرضها علي السيد أمين أباظة وزير الزراعة الذي أعرب عن إعجابه وارتياحه الشديد،  خاصة أن محصول القمح يعد محصولا استراتيجيا قوميا وتتطلع الحكومة إلي تحقيق الاكتفاء الذاتي
 منه محليا . 
وأضاف أن هذا النوع الجديد من القمح يحقق زيادة في الانتاجية تقدر بنحو  5  أرادب للفدان الواحد إلي جانب عدم استخدام أي مبيدات نهائيا في مقاومة الأمراض .. مشيرا إلي أن ما يؤكد سلامة هذا النوع علي صحة الإنسان أنه يتم إدخال جينات من نفس محصول القمح والشعير والذي يعطي ضمانا  100٪  علي سلامة صحة الإنسان .
alwafd.

هناك تعليقان (2):

  1. أنا من السعودية لكن كلمة حق وتقال المصريين من بين العرب هم دائما السباقين في الإكتشافات والدراسات المتقدمة في العلوم التطبيقية والطبيعية

    ردحذف
  2. شكرا لردك يا اخى
    كلنا اخوه واى حاجه اكتشفت سواؤمن مصرى او سعودى او ليبى او او او ...... كله ينسب للعرب

    ردحذف

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory