EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

6.12.2010

مصعد يحمل 80 شخصاً!

Bookmark and Share



تمّ مؤخراً إزاحة الستار عن أكبر مصعد في اليابان -وربما في العالم- المصعد متواجد في مدينة أوساكا، وتحديداً في ناطحة السحاب الجديدة Umeda Hankyu والتي شهدت تركيب خمسة مصاعد متجاورة من هذه الفئة في المدخل الرئيسي، قادرة على حمل 400 شخص في نفس الوقت، أي نحو 80 شخصاً في كل مصعد.
المصاعد الخمسة التي تم تركيبها بواسطة شركة Mitsubishi Electric قادرة على حمل 6 أطنان تقريباً (5250 كيلوجرام تحديداً) وتتمتع بأبعاد هائلة (3.4 متر من حيث العرض، والطول 2.8 متر، أما الارتفاع فبلغ 2.6متر) وهي مساحة غرفة السكن الصغيرة في اليابان.


المثير في تصميم هذه المصاعد هي أنها مكشوفة على منظر المدينة؛ لذا لن يشعر راكب المصعد بأي ملل أثناء رحلته الطويلة التي قد تمتد من المدخل وحتى الطابق الأخير كلٌّ حسب وجهته.
هذه المصاعد مصممة لتوصيل الركاب من الطابق الأرضي وحتى الطابق الخامس عشر مباشرة بدون توقف؛ حيث ستبدأ منطقة المكاتب من هذا الطابق؛ مع العلم أن متجر Hankyu Umeda الرئيسي سيحتل المساحة الواقعة بين الطابق B2 وحتى الطابق الثالث عشر وسيفتح أبوابه للجمهور عام 2012، وبعد أن يصل الراكب -سواء كان عاملاً أو زائراً إلى الطابق 15- يمكنه الاختيار من بين 18 مصعد آخر، مقسّمة على ثلاث مراحل متدرجة، للوصول إلى مكاتبهم وأعمالهم المختلفة حتى الطابق 41.
شركة Mitsubishi Electric أعلنت أن إجمالي ما قامت بتركيبه من مصاعد في المبنى بلغ 25 مصعداً، وهي المصاعد التي ستربط جميع طوابق المبنى ببعضها البعض، ويستمد المبنى أهميته من موقعه الذي يقع بالقرب من محطة Umeda التي يستخدمها 2.5 مليون شخص يومياً.
news.nawaret.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory