EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

6.10.2010

أطفال الولادة المبكرة أكثر عرضة للتوحد وصعوبة التعلم!!!!!!!!!!

Bookmark and Share


 
أظهرت دراسة بريطانية أن الأطفال الذين يولدون قبل أسبوع أو أسبوعين من الأسابيع الـ 40 للحمل يكونون أكثر عرضة لإظهار صعوبات في التعلم مثل «التوحد» أو «صعوبة في القراءة».
وتظهر النتائج أنه حتى الأطفال الذين ولدوا بعد 39 أسبوعا من الحمل «وهي المرحلة التي يختارها كثير من النساء لإجراء ولادة قيصرية» عرضة لخطر متزايد لإظهار إعاقة في التعلم مقارنة بالأطفال الذين ولدوا بعد ذلك بأسبوع أي عند 40 أسبوعا.
وكشف علماء في «أسكتلندا» قاموا بتحليل تاريخ ولادة أكثر من400 ألف من تلاميذ المدارس أنه بينما يكون الأطفال الذين يولدون عند 40 أسبوعا من الحمل لديهم مخاطر لصعوبات في التعلم بنسبة 4 في المائة، فإن الذين ولدوا بين 37 و39 أسبوعا من الحمل تكون لديهم مخاطر نسبتها 5.1 في المائة.
وقالت جيل بيل خبيرة الصحة العامة وسياسات الصحة في جامعة «جلاسكو» التي أشرفت على الدراسة: كانت هناك مخاطر متزايدة لحاجات تعليمية خاصة مع انخفاض فترة الحمل ولذا كلما كانت عمليات الولادة مبكرة زاد الخطر، حتى إن الولادة المبكرة أسبوعا واحدا تزيد من الخطر. ومن المعروف أن الطفل المولود في مرحلة مبكرة من الحمل «على سبيل المثال عند 24 أسبوعا من الحمل» يكون أكثر عرضة لصعوبات التعلم، لكن لم تسبق دراسة المخاطر التي يتعرض لها الأطفال الذين يولدون في نطاق بين 24 و40 أسبوعا.
www.aleqt.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory