EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

8.30.2010

دراسة علمية تحذر من أخطار التكييف

Bookmark and Share

 التكييف مصدر خطر يهدد صحتك، فقد حذر أطباء من الأضرار الصحية الكبيرة لأجهزة التكييف على الجهاز العصبى والتنفسى.

وأثبتت دراسة علمية نشرتها مجلة "توب سانتيه" فى عددها الأخير أن التكييف يسبب أمراض العيون والمفاصل.

وتشير الدراسة إلى أن التعرض المباشر لأجهزة التكييف لساعات طويلة يسبب أمراضا مختلفة فى العيون والمفاصل والجهاز التنفسى.

وذكرت الدراسة أن المكيفات تنتج هواء باردا يحمل معه الرطوبة ويؤدى بدوره إلى حدوث التهابات رئوية وخصوصا لمن يعانون من أمراض رئوية سابقة ومرضى الربو.

وتبين الأبحاث أن البرودة الناجمة عن أجهزة التكييف تؤدى إلى ضيق فى القصبات الهوائية سواء كان المتعرض لها نائما أو مستيقظا، وأن النوم لساعات طويلة فى غرف مكيفة يفضى إلى تعب وإرهاق وأعياء وشد عضلى خاصة فى أجزاء الجسم التى كانت عرضة أكثر من غيرها لبرودة المكيف المباشرة.

وتنشط بعض أنواع الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسى فى درجات الحرارة المنخفضة التى توفرها أجهزة التكييف.

ويؤكد العلماء أن التعرض المباشر لهواء أجهزة التكييف يؤدى إلى تبخر الدموع، وتزداد هذه المشكلة أصلا فى فصل الصيف حتى دون استخدام أجهزة تكييف، فكيف الحال مع استخدامها، علما بأن أضرار أجهزة التكييف على العين تتلخص فى تسببها بإحداث حكة وشعور بوجود جسم غريب بها، وأن من يعانون من التهيج التحسسى فى العين يكونون عرضة لأمراض حساسية العين واحمرارها وزيادة فى إفراز الدموع.

ويؤكد العلماء أن أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بهواء أجهزة التكييف الباردة أو الساخنة هى الرقبة والظهر؛ وذلك لغياب الطبقة الدهنية السميكة التى تحمى العضلة، مشيرا إلى أن الاختلاف المفاجئ والمباشر فى درجات الحرارة يحدث تقلصا فى الألياف العضلية ما يؤدى إلى اختلاف طول العضلة لتصبح مشدودة وتسبب ألما كبيرا لدى الإنسان.

ويحذر من الأضرار الكبيرة التى تسببها المكيفات للمفاصل بسبب تأثر المنطقة الغضروفية الهلامية اللزجة التى تتأثر بالاختلاف فى درجات الحرارة ما يتسبب بإحداث تيبس فى المفاصل، ناصحا من يعانون من حالات التيبس بعدم الجلوس أمام أجهزة التكييف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory