EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

10.06.2010

اكتشاف 1200 نوع جديد من المخلوقات البحرية

Bookmark and Share

 عثر باحثون على سرطانات البحر وقناديله وأسماك القرش وآلاف كانت مجهولة من أشكال الحياة في البحر خلال أكبر مسح بحري لبحار العالم. وأعلن في لندن أول من أمس عن نتيجة أكبر مسح للمخلوقات البحرية في العالم حتى الآن شارك فيه 2700 من الباحثين من مختلف بقاع العالم، واستغرق عشر سنوات من البحث المضني.
واستطاع العلماء خلال هذا المسح العثور على أكثر من 1200 نوع جديد من المخلوقات البحرية، ووصفها وصفا شاملا، واكتشاف 5 آلاف نوع آخر لم يتم وصفها بشكل نهائي بعد، وسجلت نتائج هذه الرحلات الاستكشافية التي بلغت 540 رحلة في ثلاثة كتب تصـف الوضـع الحـالي للبحار.
ويعتقد الباحثون أن بحار العالم وطن لنحو مليون من أشكال الحياة الراقية، وصف منها حتى الآن بشكل علمي نحو 250 ألف نوع.
وقام العلمـاء بدراسة الحـياة في "كوكب البحار" بدءا من منطقة القطـب الشمالي حتـى المناطق المداريـة، وتشكل الحيوانات القشرية، مثل سرطانات البحر، أكثـر من خمس جميع حيوانات البحار والمحيطات في حين تمـثل الرخويات مثل سمك الحبار 17% منها والأسماك 12%، مما يجعلها تتقدم على كل من الحيوانات وحيـدة الخلية والطحالب بنسبة قليلة حيث يمثل كل منها 10% من المخلوقات البحرية.
وتكلفت الأبحاث التي تمت حتى الآن في هذا المسح العالمي الشامل 650 مليون دولار تحملـت منها مؤسسة ألفريد بي سلوان الرئيس السابق لجنرال موتورز، 75 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory