EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

10.06.2010

افتتاح أول مركز علمى لسرطان الكبد فى المنطقة بقصر العينى

Bookmark and Share





 افتتحت أمس الجمعية المصرية لسرطان الكبد أول مركز علمى لسرطان الكبد فى الشرق الأوسط والسادس على مستوى العالم، بقصر العينى وذلك بالتعاون مع جامعتى القاهرة وعين شمس وإحدى شركات الأدوية، ويقدم المركز البرامج المساعدة لتقدم العلاج عن طريق نقل التطورات العلاجية إلى الأطباء وتبنى اتجاهات استخدام النظم المتعددة فى علاج سرطان الكبد، حسب د. أحمد الدرى رئيس الجمعية.

وأكد الدرى أن أهمية هذا المركز تأتى من ارتفاع عدد مرضى الكبد فى مصر وانتشار سرطان الكبد، حيث يتم اكتشاف 10 آلاف إصابة جديدة بسرطان الكبد فى مصر سنويا، كامتداد لانتشار الفيروسات الكبدية (سى وبى)، كما ازدادات أيضا نسبة الوفيات فى مصر بسبب الاصابة بمرض سرطان الكبد.

وحذر الدرى من الزيادة السنوية فى سرطان الكبد فى مصر حيث ارتفعت النسبة من 4% من عام 1993 لتقترب من 11% عام 2009، كما ارتفع معدل الوفيات بسبب الإصابة بالمرض من 2.8 لكل 100 ألف حالة عام 1990 إلى 7.9 خلال العام الماضى.

وأشار الدرى إلى أن المركز الجديد يهدف إلى رفع مستوى الصحة العامة فى مصر وزيادة نسبة التوعية بأسباب وأعراض مرض سرطان الكبد وسبل الوقاية والوسائل العلمية للعلاج، ويتحقق ذلك من خلال منظومة مترابطة ومتكاملة وتأسيس أفضل الممارسات العلاجية لعلاج سرطان خلايا الكبد، مع التحديث الدورى لها وفقا للمعايير العالمية وفقا لامكانيات مصر وفتح آفاق جديدة للبحث عن علاجات فعالة للمرض ومحاولة الوصول إلى أفضل الطرق الوقائية والعلاجية فى مصر.

ومن جانبه أوضح أن د. حسين خالد رئيس المعهد القومى للاورام سابقا، أن عوامل الخطورة التى تزيد من احتمال الاصابة بسرطان خلايا الكبد تنقسم إلى عوامل كبرى وهى تليف الكبد والالتهاب الكبدى الفيروس بى وسى، وهناك بعض العوامل الصغرى مثل السمنة والسكرى والتدخين وزيادة الحديد بالجسم وأقراص منع الحمل والمبيدات الحشرية والصناعات البلاستيكية، مشيرا إلى اكثر من 90% من حالات سرطان الكبد بمصر سببه فيروس (سى) الذى يقدر المصابون به بنحو 9.8 % من المصريين، خاصة ان الفيروس يؤدى إلى تليف الكبد فى حوالى 20% من الحالات، ويكون بذلك من أهم مسببات أورام الكبد الخبيثة.

وتابع «التهاب الكبد الفيروسى (بى)، الذى أظهرت الدراسات أن نحو 4% من المصريين مصابون بهذا الفيروس، قد يؤدى إلى تليف فى الكبد فى نحو 30% من المصابين به وفى هذه الحالة يكون من أهم أسباب أورام الكبد الخبيثة كذلك يمكن حدوث أورام ناتجة عنه دون حدوث تليف بالكبد.

هناك تعليق واحد:

  1. Hi totti, nice blog & good post. overall You have beautifully maintained it, you must try this website which really helps to increase your traffic. hope u have a wonderful day & awaiting for more new post. Keep Blogging!

    ردحذف

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory