EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.28.2010

بروتين يكافح الزهايمر

Bookmark and Share


أعلن الطبيب الفرنسي إيتيان إميل باليو اليوم عن اكتشافه لبروتين يكافح مرض ألزهايمر والخرف الناتج عن التقدم في العمر.
وتم إعلان الاكتشاف أمام الأكاديمية الفرنسية للطب ونشر في مجلة الأكاديمية الأميركية، ويمكن استغلاله في التشخيص المبكر للمرض، حسبما أعلن باليو (83 عاما).
وأكد الطبيب الفرنسي أنه اكتشف بروتينا يتكون بصورة غير طبيعية لدى المصابين بألزهايمر، وأيضا بروتين آخر يكافح البروتين الأول.
وأضاف أنه يمكن بزيادة البروتين الثاني مواجهة أعراض المرض ووقف تقدم الحالة.
إلا أنه أكد أنه لا يمكن علاج المرض بصورة نهائية حتى الآن، موضحا أن اكتشافه يمكن أن يوقف زحف المرض لفترة تتراوح بين 10 و15 عاما.
وقال الطبيب إنه سيتم عمل ملف لكل هذه البروتينات ووظائفها، وأن الخبراء قدّروا أنه يمكن التوصل لعلاج للمرض في غضون 10 أعوام.


يشار إلى أن مرض ألزهايمر يسبب الخرف عند التقدم في العمر، وقد وصفه الطبيب النفسي والعصبي الألماني ألويس ألزهايمر العام 1906.

وتبدأ الأعراض بفقد الذاكرة وصعوبة تذكر المعلومات التي مرت على المريض مؤخرا، وبتطور المرض تتطور الأعراض إلى التشوش والعصبية والعدوانية والتقلب المزاجي وانهيار اللغة وفقدان الذاكرة على المدى الطويل وقلة الإحساس بالألم، ويتطور مرض ألزهايمر لمدة غير محددة من الزمن قبل أن يصبح ظاهرا تماما.

www.alghad.com


..إقرأ المزيد

0 comments

الكمبيوتر السحري الجديد “آي باد”

Bookmark and Share

     “أبل” تكشف النقاب عن الكمبيوتر السحري الجديد “آي باد"
كشف الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، ستيف جوبز، الأربعاء، النقاب عن أحدث منتجات العملاق الأمريكي لصناعة التكنولوجيا الرقمية، يُطلق عليه اسم “آي باد” iPad، وهو كمبيوتر لوحي وصفه بأنه “منتج سحري يمثل ثورة” في عالم الحواسب الإلكترونية.
وقال جوبز، أمام حشد ضم نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، آل غور، في مقر الشركة بمدينة سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية: “ما يمكن لهذا الجهاز القيام به، يفوق العادة”، وأضاف قائلاً: “إنه يقدم أفضل وسيلة للتصفح قد تمتلكها، بشكل أفضل من الكمبيوتر الدفتري (لاب توب)، وأفضل من الهاتف الذكي (سمارت فون).”
وقدم رئيس الشركة أمام الحضور، الذي حضروا حفل إطلاق المنتج الجديد بدعوات شخصية، نموذجاً لجهاز كمبيوتر غير مزود بلوحة مفاتيح، حيث قام جوبز بتشغيل الجهاز عن طريق شاشة تعمل باللمس، وقال إنه يمثل “الحلقة المفقودة” بين الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول.
ويحتوي النموذج الذي عرضه الرئيس التنفيذي للشركة، على شاشة بمساحة عشر بوصات، ويتضمن برامج كالتي يحتويها كمبيوتر أبل، وسيكون متوافراً بسعة 16 و64 غيغابايت، وفقاً لجوبز، مشيراً إلى أن الجهاز سيعمل بشكل أسرع، حيث يُضيء ويصدر إشارته الصوتية في ثوان معدودة.


وبدأت أبل سعيها للوصول إلى تصميم منتجها الجديد منذ ما يقرب من 20 عاماً، وتحديداً في العام 1983، وخلال هذه الفترة شهدت أسواق الكمبيوتر طرح نماذج لحواسب لوحية، من إنتاج عدد من الشركات الأصغر.
وخلال الحفل، استعرض جوبز أمام الحضور إمكانية جهاز “آي باد” في استخدام خدمة “شارع غوغل” Google Street، كما عرض لخصائصه في القراءة، من خلال عرض بعض الصحف، مثل “نيويورك تايمز” ومجلة “تايم.”
وتكتمت شركة أبل طويلاً عن طبيعة الجهاز الجديد أو موعد طرحه، كما أنها لم تؤكد التقارير التي أشارت إلى أنه قد يكون بحجم مجلة عادية، ويطرح بأسعار متدنية تتراوح بين 600 وألف دولار.
وقبل كشف النقاب عن جهاز iPad، أعرب خبراء عن توقعاتهم بأنه سيطون قادراً على القيام بكل شيء يمكن تصوره، فهو صالح لقراءة الكتب الإلكترونية، ويمكن استخدامه أيضاً لممارسة ألعاب الفيديو أو تخزين الصور والأغاني، كما في أجهزة “أيبود”، ومتابعة قنوات التلفزة وتصفح الإنترنت.
كما توقع الخبراء أن يكون هذا الجهاز الأداة التي ستضمن لشركة “آبل” الفوز المطلق في سباق التكنولوجيا على خصومها، والقضاء على كافة الأجهزة التي ليس لديها سوى عمل واحد في العالم حالياً، مثل الهواتف المحمولة أو متصفحات الكتب والأغاني وسواها.
.nawaret.com
..إقرأ المزيد

0 comments

1.26.2010

مزارع لحماية أسماك التونة من الانقراض--فى اليابان

Bookmark and Share


يقضي الياباني توكيهيكو أوكادا جزءا كبيرا من وقته في رعاية مئات أسماك التونة في مركز رعاية الأسماك بجامعة كينكي اليابانية، حيث يعمل مديرا لهذا المركز منذ أكثر من 20 عاما.
يحمي هذا البرنامج أسماك التونة البرية من الانقراضوخلال هذه السنوات العشرين، كان أوكادا شاهدا على تطور عمليات رعاية الأسماك حول العالم، فجامعة كينكي تحتضن برنامجا هو الأكبر من نوعه حول العالم لحماية أسماك التونة من الانقراض.
فهناك الكثير من مزارع الأسماك حول العالم، حيث يقوم المزارعون بجمع الأسماك الصغيرة من البحار، ومن ثم تربيتها حتى سن النضوج، قبل أن يتم إرسالها فيما بعد للاستهلاك البشري.

إلا أن الاختلاف الوحيد في مزرعة جامعة كينكي هو أن عمليات الرعاية لا تتم في المحيط الكبير.
فقد استخدم برنامج جامعة كينكي نظام رعاية مغلق، وهو ما يعني أن أسماك هذه المزارع لم تعش أبدا في المحيط، إذ أنها وليدة بيوض فقست صناعيا، وتمت رعايتها حتى كبرت، وأصبحت جاهزة للاستعمال البشري.
ويعتبر هذا البرنامج واحدا من البرامج القليلة التي تعنى بصنف تونة "بلوفين".


يقول توكيهيكو أوكادا:" إنها المزرعة الأولى التي بنيت عالميا في 2002، وتحتوي على هذا النوع من التونة."


ويضيف بالقول: "عمر هذه الأسماك حوالي سبع سنوات، وخلال السنوات الثلاثة الماضية بدأت بوضع البيض. إذا ما قارنا هذا الوضع بمزارع أخرى، سنجد أننا بدأنا بصورة بطيئة، إلا أننا تمكنا من تحقيق هدفنا فيما بعد. فليس من الضروري بعد اليوم استهلاك التونة الموجودة في البحار، لأن بإمكاننا تصنيع التونة الخاصة بنا."
وفي معظم الأحيان، تقوم المطاعم بإرسال طلبات خاصة بشأن نوعية الأسماك التي ترغب في الحصول عليها، ويختلف السعر بحسب حجم السمكة، والهدف من استخدامها.
ويتوقع الصندوق الدولي للحياة البرية اندثار أسماك التونة من مياه البحر الأبيض المتوسط بحلول عام 2012 بسبب تزايد عمليات الصيد في مياهه.
arabic.cnn.com
..إقرأ المزيد

0 comments

1.21.2010

تحذر ألمانيا من استخدام “إكسبلورر” وتنصح بالبدائل

Bookmark and Share




فيما تعمل عملاق البرمجيات الأمريكي شركة “مايكروسوفت” على علاج الخلل الذي أصاب متصفحها للإنترنت “إنترنت إكسبلورر”، ينصح فيه الخبراء باستخدام متصفحات أخرى، وفي الأثناء، قدم الخبراء للمستخدم مقارنة لعيوب ومزايا البرامج المتاحة في سوق البرمجيات.
هذه المرة جاءت التحذيرات من الخلل في متصفح “إنترنت إكسبلورر” من المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات في مدينة بون الألمانية، الذي أوضح أن مستخدمي هذا البرنامج قد يتعرضون إلى حدوث خلل في حواسبهم عبر تسرّب كود من برنامج الإكسبلورر إلى نظام التشغيل ويندوز.


وبحسب ما صرح به المكتب الفيدرالي، فإن نسخ الإنترنت إكسبلورر 6 و7 و8، التي توجد في أنظمة التشغيل ويندوز XP وVista و7 تعاني من خلل لا يمكن علاجه بتنزيل تحديثات عبر موقع شركة مايكروسوفت.
ونصح المكتب الفيدرالي الألماني المستخدمين باستعمال متصفح إنترنت آخر مثل “غوغل كروم” أو “فايرفوكس” أو “سفاري”، وفقاً لموقع “دويتشه فيله.”
وقلل المكتب من أهمية اختيار أعلى درجات الأمان في خانة أدوات انترنت إكسبلورر وذلك استناداً إلى تحليلاته، علاوة على أنه برفع درجة الأمان سوف يصعب على مستخدمي الإنترنت فتح الكثير من المواقع الإلكترونية، كما يرى الكثير من الخبراء في هذا المجال.
وفي الأثناء، صرحت شركة الحماية الأمنية للمعلومات “ماكافي” Mcafee بأن الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة على الإنترنت واستهدفت شركة غوغل وغيرها من الشركات استغلت خللاً لم يكن معروفاً من قبل في متصفح الانترنت لشركة ميكروسوفت.


في حين تشير بعض التقارير الواردة والتي نشرت على صفحات الإنترنت، ومن ضمنها موقع PC WELT الألماني، إلى النجاح في التوصل إلى كود يمكنه توفير الحماية لمستخدمي برنامج التصفح إنترنت إكسبلورر ومحرك البحث غوغل، ويعالج هذا الأخير.
المتصفحات الأخرى التي يمكن استخدامها كبديل عن “إنترنت إكسبلورر” متعددة، ولعل أبرزها كما سبق ذكره، “كروم” و”فايرفوكس” وسفاري” و”أوبرا”.
ويتميز متصفح “فايرفوكس” بكونه مفتوح المصدر، وهو حالياً من أكبر منافسي إنترنت إكسبلورر، أما “كروم” فإنه يتميز بسرعته الكبيرة، وفعاليته في مقاومة الفيروسات والبرامج المؤذية، لكنه مقابل ذلك يفتقد إلى تعدد الوظائف، وفي حين أن “أوبرا” يخلو من الثغرات الأمنية، إلا أنه مازال بعيداً عن الصدارة في عالم الإنترنت.

nawaret.com 

..إقرأ المزيد

0 comments

لجنة التغير المناخي تعتذرعن ما صرحت به

Bookmark and Share



قدمت اللجنة العليا للتغير المناخي في الأمم المتحدة اعتذارا بشأن معلومات مغلوطة نشرت عام 2007 في تقرير حذر من ذوبان الثلوج على قمة جبال الهملايا بحلول عام 2035.

وفي بيان صدر الأربعاء، قالت اللجنة إن المعلومات المقدمة حول ذوبان الجليد في الهملايا "مبالغ فيها"، إذ لم يتم تقديم أي دلائل تساند تلك المعلومات.

ورغم هذا الاعتراف، لا تزال اللجنة الأممية تؤكد أهمية الاهتمام بموضوع تغير المناخ، خصوصا المتعلق بذوبان الجليد وأخطاره في منطقة يعيش فيها سدس سكان العالم.

وقال البيان: "إن الجليد الذائب وانخفاض نسبة الثلوج خلال العقود الأخيرة في طريقه إلى الارتفاع خلال القرن الحادي والعشرين، مما قد يؤدي إلى انخفاض نسبة المياه، وحركتها في جغرافيا العالم. وإن رئيس اللجنة، ونائبه، والمتحدث باسمه يأسفون على المعلومات المغلوطة المقدمة من اللجنة."
وخلال حديثه في قمة طاقة المستقبل، المنعقدة في أبوظبي، أكد رئيس اللجنة راجيندرا باشاوري أن هناك أخطاء ارتكبت في التقرير الذي سلّم في 2007، إلا أن هذا الأمر لن يمنع من الاهتمام بالقضايا البيئية والحد من أخطار تغير المناخ، حسب قوله.


وأضاف باشاوري: "نظريا، لنعتبر أن اللجنة أخطأت في التقرير. شخصيا، لا أرى أن هذا الأمر سيمنعنا من استكمال أخذ الاحتياطات بشأن الخطر البيئي المحدق بنا."
من جهة أخرى، قام أحد الباحثين في علم الجليد بشرح هذه المعلومات لشبكة CNN، بالقول: "ليست هناك دلائل كافية للخروج بمثل هذه المعلومات."
وقال مايكل زيمب، من منظمة مراقبة الجليد العالمية إن الأرقام المدرجة في التقرير غير منطقية، إذ أن مساحة 500 ألف كيلومتر مربع هي المساحة الإجمالية للجليد حول العالم كله، وليس منطقة الهملايا فحسب.

وأضاف زيمب: "ذكر التقرير أيضا أن المساحات الجليدية ستختفي بشكل أسرع خلال القرن الحالي، ونحن لا نمتلك قياسات لحجم هذا التغير. والهملايا هي من المناطق القليلة التي لا نمتلك الكثير من المعلومات حولها."

يذكر أن العلماء الذين يقيسون وضع 30 منطقة جليدية حول العالم، وجدوا أن ذوبان هذه المناطق بلغت مستويات قياسية عام 2006.



daralhayat.com
..إقرأ المزيد

0 comments

1.18.2010

لأول مره:جراحة بالمنظار لمريضة مصابة بسرطان الكليتين

Bookmark and Share

إجراء 80% من العمليات بالمنظار الجراحى

أعلن د.عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن إجراء عملية جراحة بالمنظار الجراحى الكامل بمركز اورام السلام لمريضة مصابة بسرطان بالكليتين وهى تعد أول حالة تسجل على مستوى العالم، حيث تم استئصال جذرى للكلى اليسرى واستئصال جزئى للكلى اليمنى مع الحفاظ على وظائف ما تبقى من الكلى اليمنى وهو ما يسمح للمريضة أن تعيش حياة طبيعية بدون غسيل كلوى مدى الحياه، مشيرا أن المريضة تحت المتابعة للشهر الخامس بعد الجراحة. 
من جانبة قال د.عماد حمادة مدير عام مركز أورام السلام، إن المركز يجرى به بصفة روتينية عمليات اخرى بالمنظار الجراحى مثل استئصال أورام القولون والمستقيم واورام البنكرياس والمعدة والمرئ وأورام الكلى وأورام الغدة الكظرية واستئصال الرحم واستئصال المثانة البولية، إضافة إلى استئصال الطحال. 


وأضاف مدير المركز أن العالم المتقدم قفز قفزات مهولة فى مجال جراحة المناظير عموما ومجال تطبيقاتها فى جراحة الأورام بصفة خاصة، لافتا الى الجهود التى بذلها قسم الجراحة فى اكتساب الخبرات والادوات اللازمة لتحويل العلاج الجراحى إلى التدخل عن طريق المناظير الجراحية بدلا من الجراحة التقليدية، وهو ما نجحنا للوصول إليه بالفعل حيث تم تحويل 80% من العمليات من الجراحة التقليدية الى المنظار الجراحى، وهو ما جعلنا نضع خطة لبدء العمل بالمركز لإعداد الكوادر وتدريب الاطباء والتمريض على هذه النوعية من الجراحات المتقدمة. 
ولفت إلى أن المركز يقوم بنشاط علمى متميز حيث يتم تقديم كل الجراحات التى يتم إجراؤها فى العديد من المؤتمرات العلمية بالداخل والخارج ولاقت استحسانا كبيرا. 
وقال د.أحمد شكرى رئيس قسم الجراحة ونائب المدير العام إن مركز أورام السلام كان سباقا فى هذا المجال، حيث تم عمل جراحات لاول مرة فى مصر باستخدام المنظار كاستئصال اورام راس البنكرياس واستئصال أورام المرىء داخل التجويف الصدرى، مؤكدا على أن المركز يعد رائدا فى هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.


www.youm7.com
..إقرأ المزيد

0 comments

اخيرا اكتشفت.ناسا.وجود اشجار على سطح كوكب المريخ

Bookmark and Share



التقط احد الأقمار الاصطناعية التابعة لوكالة الفضاء الاميركية "ناسا" صورا لأشجار على سطح المريخ. وتظهر الصور صفوفا من
 الأشجار الصنوبرية الغامقة النابتة بين الكثبان والتلال الرملية الموجودة على سطح الكوكب. كما تبين الصور كثبانا رملية مغطاة بطبقة رقيقة من ثاني أكسيد الكربون المجمد ، أو جليد جاف ، تبعد حوالي 386 كيلومترا عن القطب الشمالي للمريخ.
والاشجار حسب رأي علماء ناسا هي في الواقع آثار حطام سببته انهيارات أرضية كما يحدث عند ذوبان الجليد على سطح المريخ في الربيع.
ويذكر أن الصورة التقطت من الفلك المحيط بالمريخ بواسطة أقوى كاميرا أرسلتها ناسا والمعروفة باسم "هاي رايز" high raise. ويشار أيضا إلى أن ناسا كانت قد أعلنت الشهر الماضي أن تلسكوبا جديدا لها رصد خمسة كواكب جديدة خارج المجموعة الشمسية. 


وكان المرصد - الذي أطلق العام الماضي لاكتشاف أرضين أخرى - قد توصل إلى هذه الاكتشافات خلال الأسابيع الأولى القليلة من بعثات علمية. ورغم أن العوالم الجديدة ، المسماة الكواكب الخارجية ، كلها أكبر من كوكب نبتون فإن ناسا قالت إن الكشف بين أن التلسكوب الراصد للكواكب كان يعمل بكفاءة.
إن الجهود الكبيرة التي تقوم بها ناسا في العصر الحالي في اكتشاف الفضاء والكون من حولنا ، تهدف إلى البحث عن أي حياة عاقلة أخرى في الكون ، سواء حياة ذكية مثل الإنسان على الأرض ، أو حياة أخرى مثل النباتات أو الميكروبات ، ولعل وجود هذه الأشجار على المريخ هو تأكيد على أن أنواع الحياة موجودة خارج الأرض

teegraph.co.uk

..إقرأ المزيد

0 comments

1.14.2010

الاعشاب يمكنها الحد من تغيرات المناخ

Bookmark and Share




قالت منظمة دولية"الفاو" إن الأعشاب التي تغطي 30 في المائة من مساحة اليابسة على كوكب الأرض، يمكن أن تلعب دورا كبيرا في الحد من تغير المناخ، عبر امتصاص فعال للكربون.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" أن المراعي والأراضي العشبية إذا ما أديرت جيدا يمكن أن تشكل "بالوعة كربون" على نحو يفوق الغابات ذاتها،" وفقا لبيان صدر عن المنظمة يوم الأربعاء.

وأشارت المنظمة إلى أن "الأراضي العشبية تملك إمكانيات هائلة غير مستغلة للحد من تغير المناخ بامتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون واحتجازه في جوف التربة،" وبوسعها أن تؤدي دورا حاسما في دعم جهود التكيف مع تغير المناخ وتقليل حدة التعرض لعواقب الظاهرة.

وتغطي الأراضي العشبية والمراعي رقعة تبلغ مساحتها 3.4 مليار هكتار أي نحو 30 في المائة من رقعة الكوكب البرية غير المجمدة، وما يصل إلى 70 في المائة من الرقعة الزراعية الكلية، وفقا للبيان.
ونسب بيان المنظمة إلى أليكساندر موليير، المدير العام المساعد لدى المنظمة قوله إنه "يجب على العالم اللجوء إلى جميع الخيارات لاحتواء متوسط الاحترار العالمي في حدود درجتين مئويتين، وتملك الزراعة واستخدامات الأراضي قدرات كامنة للحد من كميات العوادم المنطلقة في الأجواء."
وأضاف أن ذلك يتأتى "من خلال تطبيق أساليب بعينها وعلى الأخص زيادة محتوى التربة الكربوني وكتلتها الحيوية، على نحوٍ يعزز أيضا إنتاجية التربة ومرونة الزراعة ككل مما سيدعم الأمن الغذائي ويحد من مستويات الفقر السائدة أيضا."
وأشارت المنظمة إلى أنه "في حالة كمية الكربون المحتجز في الأراضي العشبية يحصل الرعاة على مساعدة قيمة في سياق التكيف مع تغير المناخ نظرا إلى أن الكربون الإضافي يحسن قدرة احتفاظ التربة للمياه، وبذا يزيد قابليتها لتحمل الجفاف وصون التنوع الحيوي.
وتقترح "فاو" أن تتضمن الإجراءات الهادفة إلى تحسين إدارة أراضي الرعي العشبية مدفوعات مالية مقابل الخدمات البيئية وحوافز عينية مثل بناء القدرات والمشاركة في مصادر المعلومات وغيرها، وإلى جانب التخفيف من تغير المناخ في ذاته، فمن شأن هذه الجهود أن تساهم أيضا في تعزيز التكيف مع الظاهرة وتحسين موارد معيشة المجموعات السكانية الرعوية.


CNN
..إقرأ المزيد

0 comments

نصف مليون لتمويل 9 مشروعات جديده فى مجال البرمجيات

Bookmark and Share


اعلن اتحاد منتجي البرمجيات التعليمية والتجارية eLABs عن موافقته على تمويل تسعة مشاريع جديدة والتى تاتي ضمن المشاريع البينية التى يتبناها الاتحاد وتقوم بها الشركات الاعضاء في الاتحاد بهدف زيادة الطلب المحلي في السوق المصري والتغلب على احداث الازمة العالمية وتصل القيمة الاجمالية لهذه المشاريع أكثر من نصف مليون جنيه مصري. 


قال المهندس محيى جمال الدين الأمين العام للاتحاد ورئيس لجنة المشروعات البينية بأن الاتحاد تبنى مبادرة المشروعات البينية تحت رعاية ايتيدا لمساعدة الشركات الاعضاء على تجاوز أثار الازمة المالية العالمية حيث اعتمدت استراتيجية المشروعات البينة على ثلاثة مراحل الاولى هى طرح مشروعات من خلال الشركات الاعضاء لرفع كفاءة المنتجات والخدمات وتشتمل على تطوير ذاتى "مشروع تقوم بة الشركة لنفسها" ومشروعات تطوير الشركات الاعضاء لبعضها . أما المرحلة الثانية فسوف تخصص لطرح منتجات وخدمات الشركات الاعضاء لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على إتساعه . وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة فستخصص لطرح منتجات وخدمات الشركات الاعضاء لكافة الشركات والمصانع المصرية على أختلاف تخصصاتهم. 

قال المهندس عبدالفتاح فريد إستشارى أول نظم المعلومات ومدير تطوير المشروعات ان هذه المشاريع تاتي من اجمالي اربعة عشر مشروعا تقدموا للاتحاد بهدف دعم الشركات الاعضاء وتطوير Capacity Building and International Marketing ، مشيرا الى ان الاتحاد من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) يقوم بتمويل الجانب الاكبر من هذه المشاريع ، وسيقوم الاتحاد خلال الفترة المقبلة بالاعلان عن ثلاثة مشاريع جديدة بقيمة تصل الى 250 الف جنيه وذلك بعد انهاء الدراسات الفنية والمالية لها ، حيث يقوم الاتحاد بتمويل نوعين من المشروعات الاول بنظام التنفيذ الذاتي بمعنى ان تقوم كل شركة بتنفيذ مشروع ما لنفسها او من خلال قيام شركة عضو في الاتحاد بمشروع لشركة اخرى . 


اضاف عبدالفتاح فريد ان الشركات المستفيدة من هذه المشاريع هي : الافق للبرمجيات (مشروع موقع الكتروني بنظام التنفيذ الذاتي ) ، خليفة لتكنولوجيا المعلومات والتى تطور مشروع نظام ادارة الموارد البشرية ، شركة 3D حيث تقوم شركة افق للبرمجيات بتطوير الموقع الخاص ب3D ، مشروع تطوير ويب سايت لشركة MH Enterprise وتقوم بذلك شركة لينك ايجبت . 

من جانبه قال المهندس عبد الفتاح فريد إستشارى أول نظم معلومات ومقرر لجنة المشروعات البينية بالاتحاد ان باقي المشاريع تقوم بها شركات مثل لينك ايجبت التى تطور الموقع الالكتروني لشركة كريستال مايند ، كما تقوم شركة ايزيس بتطوير منتج لادارة المشروعات بنظام التنفيذ الذاتي كما تطور شركة انفواراب مشروع خاص بالشبكات المؤسسية ، وطورت شركة خليفة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات نظام الحضور والانصراف لشركة ميجاميديا وطورت شركة RDI نظام لاليات البحث لشركة اريبيا انفورم . 

يذكر ان الاتحاد يقوم بتمويل مشاريع التنفيذ الذاتي بنسبة 50% من اجمالي قيمة التكلفة الفعلية للمشروع. كما يمول الاتحاد الشركات ألاعضاء فى مشاريع التنفيذ من خلال الغير بنسب تتراوح بين 80% - 85% - 90% من القيمة الاجمالية للمشروع وذلك لتشجيع الشركات على الاستفادة من خدمات بعضها خلال المرحلة الاولى للمشروعات البينية والتى سوف تليها مرحلتان تالياتان بعد إعتمادهما من ITIDA .





elbashayeronline.com
..إقرأ المزيد

0 comments

1.09.2010

طفره فى الابتكارات التكنولوجيه الخاصه بالتليفزيون

Bookmark and Share



 
 قريبا سيصبح جهاز تلفزيونك قادرا على تقديم صورة بثلاثة أبعاد وسيكون بإمكانك التحدث عبره مع أمك وجها لوجه أو تصفح المواقع المفضلة بالنسبة لك وتجديد موقعك على الـ “فايس بوك”. فخلال “معرض الكترونيات المستهلك” الذي جرى هذا الأسبوع في لاس فيغاس تم رفع النقاب عن عدد من الابتكارات الخاصة بالتلفزيون ومنها تكنولوجيا الأبعاد الثلاثة وجلب الدردشة عبر الانترنت مع الآخرين إلى التلفزيون
وفي هذا المعرض الذي يعد الأهم عالميا في مجال التكنولوجيا كان السلاح الأكبر الذي قدمته شركات صنع التلفزيونات

و تكنولوجيا الأبعاد الثلاثة سعيا لإقناع الجمهور بأن 2010 سيكون العام الذي تنتقل فيه هذه التكنولوجيا من السينما إلى غرفة الجلوس.
وحسبما قالت صحيفة التايمز اللندنية الصادرة اليوم فإن تكنولوجيا الأبعاد الثلاثة ليست حديثة تماما فهي تعود إلى عام 1952 حيث كان فيلم “شيطان باونا” قد تضمنها. 

-لكن التكنولوجيا ظلت غير مرضية إذ ظل عليك أن ترتدي نظارات خاصة لكن مع التطورات التي شهدها التصوير حاليا والتطورات التي شهدتها صناعة أجهزة التلفزيون أصبح ممكنا إدخال تكنولوجيا الأبعاد الثلاثة إليها بنوعية عالية جدا.

وتعتمد شركات صنع أجهزة التلفزيون على النجاحات التي حققتها الأفلام ذات الأبعاد الثلاثة خصوصا فيلم أفاتار للمخرج جيمس كاميرون كنقطة انطلاق بالنسبة لها. 

وتسود الآمال بين هذا القطاع الصناعي ألا يجد المتفرجون الذين ارتدوا نظارات خاصة عند مشاهدتهم أفلاما مثل أفاتار في السينما إشكالا في ارتدائها داخل غرف جلوسهم ايضا.

كذلك ستكون البرامج الرياضية وخصوصا بطولة كأس العالم لكرة القدم نقطة جذب قوية فشبكة “يو أس” التلفزيونية ستنقل المباراة الافتتاحية من جنوب أفريقيا بثلاثة أبعاد ومن المرشح أن تطلق قناة “يو كاي سكاي” البريطانية خدمات الابعاد الثلاثة منذ بداية البطولة.

وكانت شركات صنع التلفزيونات الكبرى مثل سوني وباناسونيك وأل جي وسيمسونغ قد عرضت تكنولوجيا الأبعاد الثلاثة في منتوجاتها الجديدة التي شاركت في “معرض الكترونيات المستهلك” في لاس فيغاس وكانت توشيبا في مقدمة هذه الشركات وهي من خلال جهازها الجديد زت أكس 900 تعد بتحويل البرامج ذات البعدين إلى ثلاثة أبعاد خلال الوقت الحقيقي للعرض وبهذا يكون المستخدمون قادرين على مشاهدة كل شيء ابتداء من البرامج الرياضية إلى الألعاب مباشرة.

ويمتلك نظام “الخلايا” قدرة للمعالجة تزيد عما هو قائم حاليا بـ 143 مرة.

لكن تلفزيونات الأبعاد الثلاثة ليست رخيصة الثمن مثلما هو الحال مع الأجهزة الحالية التي لا تزيد أسعارها عن 300 جنيه فهي ستصل إلى أكثر من 6000 جنيه استرليني. وقد يكون ذلك عقبة أمام الكثير من المستهلكين الذين دفعوا قبل فترة قليلة مبالغ كبيرة للحصول على تلفزيونات ذات نوعية صافية من حيث الصورة وهذا ما قد يجبر الكثيرين على التردد في شراء الأجهزة المزودة بالأبعاد الثلاثة.


كذلك ستأتي أوقات الدردشة عبر الانترنت إلى غرفة الجلوس من خلال استخدام أجهزة التلفزيون فهناك ملايين الناس الذين يستخدمون برنامج سكايب وبرامج أخرى للدردشة توفر فرصة للتحدث وجها لوجه باستخدام الكومبيوترات الحضنية وكومبيوترات المكاتب لكن برنامج “سكايب” سيوضع الآن في عدد واسع من أجهزة التلفزيون الجديدة لتمكين الشخص من التحدث مع أقاربه واصدقائه الذين يبعدون عنه آلاف الأميال مع مشاهدتهم وجها لوجه.

..إقرأ المزيد

3 comments

اسماك تمشى على اربع ..تخيل!!!!!!!!!!!1

Bookmark and Share

أسماك ما قبل الميلاد كانت تمشي علي أربع
في اكتشاف قد يغير نظريات النشوء والتطور، قال عملاء إنهم وجد آثار أقدام أحفورية ضاربة في القدم، تشير إلى التفكير في المرة الأولى التي زحف فيها السمك خارج الماء إلى اليابسة.
والاكتشاف لآثار الأقدام جاء في أحافير في منطقة جبال المعبر المقدس في جنوب شرق بولندا، ويعتقد أنه يعود إلى 395 مليون سنة مضت، وهو أقدم بنحو 18 مليون سنة أقدم من أحفورة سمكة "تيترابود" التي اكتشفت وأظهرت وجود أطراف بدلا من الزعانف.


ويشير تقرير نشر الخميس في مجلة "نيتشر" العلمية إلى أن آثار أقدام "تيترابود" الجديدة، يصل طولها إلى 26 سنتيمترا، والتي يقول العلماء إنها تدل على حيوان طوله نحو 2.5 مترا.
ويقول فيليب جانفييه من المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في باريس، لشبكة CNN "إنه اكتشاف مذهل حقا لأنه دليل واضح على وجود أسمال تيترابود قبل 395 مليون سنة، وآثار الأقدام تلك خير دليل."
ويقول مؤلفو التقرير إن النتائج التي توصلوا إليها "أدت إلى إعادة تقييم جذرية للتوقيت، والمحيط، والوضع البيئي للمراحل التي مرت بها أسماك تترابود، فضلا عن اكتمال التحجر والتحول إلى أحفورة لتلك الأجسام.
ورغم أن جانفييه يصف عدم وجود أدلة من الهيكل العظمي "محبطة،" إلا أنه لا يقلل من أهمية هذا الاكتشاف، ويقول "إن يغير ما كنا نعرفه عن شجرة التطور المتعلقة بالجزء الذي يتعامل مع مرحلة الانتقال من السمك إلى فقاريات اليابسة."
ويضيف "الاختلاف بين تيترابود وأقربائهم من الأسماك هو اصغر بكثير مما كان يعتقد في السابق وهو أمر يجبرنا على العثور على أدلة فعلية، مثل الهياكل العظمية أو الحفريات كاملة، والتي يمكن أن تفهمنا الكثير عن ذلك الاختلاف"



..إقرأ المزيد

0 comments

1.03.2010

التفكير بصوت عالى قد يساعد في حل المشاكل

Bookmark and Share


يرى علماء أسبان أن التفكير بصوت عال قد يساعد في حل المشاكل تحديداً الطلاب في حل المسائل المعقدة في مادة الرياضيات بشكل أسرع وأدق..وهو بحث يناقض نظرية قديمة تحث على مراجعة الدروس في هدوء وصمت. وقد تحدث الدراسة التي قادها باحثون من جامعة/ غرناطة/ بإسبانيا فارقاً في أسلوب تدريس مادة الرياضيات في الفصول الدراسية، التي قد يعلوها الضجيج أثناء محاولة التلاميذ إيجاد حلول للمسائل المعقدة. وركز الباحثون خلال الدراسة التي نشرت في دورية/ أبحاث علم النفس التربوي/ على الطلبة الذين يدرسون الرياضيات في السنة النهائية بالجامعة، حيث جرت مراقبتهم وتسجيل محاولاتهم أثناء حل مسائل معقدة في الرياضيات.


.ووجد الباحثون إن الذين فكروا بصوت عال في تفاصيل الحل زادت بينهم فرص حل نفس الأسئلة بشكل صحيح عن أولئك الذين فكروا بصمت. وقال بروفيسور خوسين لويس فيليغاس كاستيلانوس، من جامعة/ الأنديز/ بفنزويلا في تصريح بثته شبكة/ سى ان ان/ الامريكية إن مناقشة المشاكل وسيلة ذكية للتعلم.
. ونوه بان الطلاب الذين يفكرون بصوت عال أثناء حل مسائل رياضية في مقدورهم حلها سريعاً كما تزداد أمامهم فرص إيجاد حل صحيح لها عن الفئة التي لا تقعل ذلك. واضاف "إن القدرة في إدارة التقديم مثل الحديث بصوت عال أو الاستعانة بالرسومات يرتبط ارتباطا وثيقا بالنجاح في حل المشاكل.
www.allvoices.com

..إقرأ المزيد

2 comments

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory