EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

4.26.2011

نظارات طبية للكشف عن السرطان!

Bookmark and Share


أطلق العلماء على النظارات القادرة على كشف السرطان اسم “جوكلز” (Goccles) أي (Glasses for Oral Cancer – Curing Light Exposed – Screening). تعمل هذه النظارات على تمييز الورم الخبيث، في مرحلته الجنينية، في الغشاء المخاطي الفموي. كما تنجح، بدقة فائقة، في رسم حدود هذا الورم، داخل الفم. يذكر أن سرطانات جوف الفم تحصد آلاف الضحايا، هنا وفي دول الاتحاد الأوروبي، سنوياً.
علاوة على ذلك، فان 60 في المئة من عمليات تشخيص سرطان جوف الفم تأتي في وقت متأخر، عندما يكون المرض الخبيث في مراحله النهائية. هكذا، تكون فرص الافلات من الموت أقل من 30 في المئة، لدى المرضى. هذا وتستغل هذه النظارات ضوء المصابيح المستخدمة في عيادة طبيب الأسنان. اذ يصدر عن هذه المصابيح الضوء القادرة على انارة جوف الفم، بصورة أوتوماتيكية. بواسطة ارتداء هذه النظارات، فان درجة الانارة الأوتوماتيكية لجوف الفم تتراجع بصورة غير طبيعية من جراء انتشار الخلايا السرطانية، داخل الفم، التي تعمل على تعتيمه. وبفضل تركيب فلتر ضوئي خاص، داخل هذه النظارات، فان الطبيب المعالج ينجح في تمييز الأنسجة السرطانية أم تلك التي على وشك أن تتحول الى أنسجة سرطانية.
على الصعيد السويسري، فان نبأ هذا الابتكار سار للغاية برغم أن اختبار هذه النظارات ما زال محصور على مجموعة صغيرة من المتطوعين. يذكر أن سرطان جوف الفم يصيب المدمنين على الكحول والمدخنين والمسنين. في مطلق الأحوال، فان استعمال هذه النظارات أثبت فعالية عالية في اكتشاف المراحل الابتدائية من سرطان الفم مقارنة بالوسائل التقليدية التي تعجز عن التنقيب عنه، في الوقت المناسب!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory