EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

4.21.2013

نصائح مهمة .. ... لعلاج حبّ الشباب!!

Bookmark and Share

 
بينما يسعى البعض لإخفاء حبّ الشباب في بشرتهم باستخدام كريمات التجميل، ينصح أطباء ألمان بعدم معالجة الحبوب بشكل فردي، مؤكدين على أن علاجها مبكرا بشكل صحيح يخفف من تزايد انتشارها ويمنع حدوث ندبات.
 
لا يمكن لفاطمة أركوز أن تعيش يوما ما بدون مساحيق التجميل. إذ تعاني فاطمة (33 ربيعا) منذ عدة سنوات من حبوب في بشرتها وتسعى يوميا إلى إخفائها حسبما تروي بقولها "هذه الحبوب تحرجني لذا فأنا أغطيها بالمكياج ولا أكون مرتاحة بدونه".ورغم استعمال فاطمة لمراهم مختلفة لمعالجة هذه الحبوب، كزيت شجرة الشاي ومرهم الزنك، إلا أنها لم تشهد اي تحسن في بشرتها مادفعها إلى التوجه إلى أخصائي أمراض الجلدية.
 
وفي حديثه مع DW يحذر البرفسور يوهانيس رينغ أخصائي الأمراض الجلدية من خطورة محاولة علاج حبّ الشباب بشكل فردي، وينصح بضرورة زيارة الطبيب مبكرا لتفادي تزايد انتشار الحبوب ومعالجتها بالطرق المناسبة لوقف الندوب والتغييرات التي تطرأ على البشرة ، ويستطرد قائلا " كل شخص مُصاب بأمراض البشرة يعاني من مشاكل نفسية أيضا، إذ يشعر بنظرات الآخرين وهي تتبعه وخصوصا الشباب"
 
أسباب ظهور حبّ الشباب
 
ولا تتعلق مشكلة حبّ الشباب بالنظافة أو بنقص العناية بالجسم، بل بنسبة الدهنيات في البشرة، إذ تهيج الدهون هرمون "الأندروجين" الموجود في البشرة، فيزداد إفراز الغدة الدهنية. ويؤدي تكاثر الدهون إلى ظهور البثور التي تسبق تكون حبّ الشباب.
 

تناسب طردي بين الإكثار من الحليب وحبّ الشباب

 
وفي الدهون تجد البكتيريا الموجودة في البشرة مكانا مناسبا لنموها مسببة الالتهابات وظهور حبّ الشباب، مايعني أن استعمال المراهم الغنية بالدهون يزيد من انتشار حبّ الشباب في البشرة حسبما يشرح البروفسور يوهانيس رينغ ويستطرد قائلا " كل شخص لا تخلو بشرته من حب الشباب. وللمركبات الجينية تأثير في شدة انتشار حبّ الشباب".
 
طرق علاج جديدة لحبّ الشباب
 
ويعد فيتامين A من أحد أهم الفيتامينات المستخدمة في علاج حبّ الشباب وخاصة عندما تكون نسبة انتشار الحبوب كثيرة كحالة فاطمة، إذ تتناول يوميا أقراص فيتامين A الحمضية. وعلى الرغم من تأثير فيتامين A الفعال في علاج حب الشباب إلا أن هناك حالات يمنع فيها استعماله حسبما يؤكد البرفسور يوهانيس " في الحمل يمنع استعمال فيتامين A لتفادي التشوهات الخلقية لدى الأطفال، فمفعول المستحضر قوي جدا ويستغرق العلاج ستة أشهر".
 
ويحذر البروفسور يوهانيس من خطورة الضغط على حبّ الشباب والعبث بها أو حكها لأن ذلك يزيد من حدة الالتهابات، ويؤكد على ضرورة إبعاد اليدين عن الوجه فكل تماس مع البشرة يهيج البكتريا الجديدة في البشرة، ويتوجب غسل الوجه يوميا بالماء الدافئ والصابون لتبقى مسامات الجلد مفتوحة.
 
لا تسبب الشوكولاتة السوداء المرة ظهور حبّ الشباب
 
وينصح البروفسور يوهانيس بتقليل تناول المأكولات الدهنية والإكثار من تناول الفواكه والخضروات، مشيرا إلى أن الدراسات الحديثة اثبتت أن تناول الحليب بكثرة يزيد من ظهور حبّ الشباب، وأن الشوكولاتة السوداء لا تزيد من ظهور الحبوب، ويدعو جميع النساء إلى التأكد من خلو المكياج من المواد الدهنية، مؤكدا على ضرورة إزالته بشكل جيد، وعدم استعمال أنواع متعددة من الكريمات المرطبة في آن واحد، فذلك يؤدي إلى جفاف البشرة وتشوهها على حد اعتبار البروفسور يوهانيس رينغ.
 
DW

هناك تعليق واحد:

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory