EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified
إذا أعجبك الموقع فلا تنسى الاشتراك فى القائمه البريديه ليصلك كل جديد

أضف إيميلك هنا ليصلك الجديد..

1.08.2016

عقولنا يمكنها التعامل مع البيانات بشكل لا يصدق!!!!

Bookmark and Share

 
 عقولنا يمكنها التعامل مع البيانات بشكل لا يصدق!!!!

فعلاً كلام صحيح. من خلال قرائتك للموضوع ستقتنع بذلك. :)
هذه هي الدراسة الأولى من "الإسقاط العشوائي"، وتعتبر عنصرا أساسيا في نظرية الباحثين مع البشر.

البشر يتعلمون بسرعة لتحديد أشياء معقدة جدا والاختلافات بينهم. ونحن ندرك عموما "A" بغض النظر عن الخط والحجم أو الخلفية، على سبيل المثال، أو وجه زميل العمل حتى لو أنه يضع على رائسه  قبعة أوقام بتغيير تصفيفة الشعر الحاصة به
 يمكننا أيضا تحديد شىء ما عندما يكون مجرد جزء منه مرئيا، مثل زاوية السرير أو مفصلة من الباب. ولكن كيف؟ هل هناك تقنيات بسيطة يستخدمها البشر في القيام بجميع بتلك المهام المتنوعة؟ وهل يمكن لمثل هذه التقنيات تكرارها حسابيا لتحسين رؤية الكمبيوتر، تعلم الآللت أو تحسين أداء الروبوت الألى؟

ودرس الباحثون روزا أرياغا، مايا كاكماك، ديفيد روتر، وفيمبالا  في كلية جورجيا للتكنولوجيا الحاسبات الأداء البشري في اختبارات "إسقاط عشوائي" لفهم مدى امكانية البشر لتعلم الأشياء.
حيث قدموا مواضيع للأختبارات مع صور مجردة و أصلية ثم سأل ما إذا كان يمكن تحديد تلك الصورة نفسها بشكل صحيح عندما تظهر عشوائيا مجرد جزء صغير منها.

وقد صرحت فامبيلا بالتالى "لقد فوجئنا مدى قرب الأداء بين الشبكات العصبية البسيطة للغاية والبشر"، وكان الألهام بتصميم الشبكات العصبية طبقاً للتفكير فى كيفية نفكير البشر لتعلم شيء جديد، لكنه مصدر إلهام ضعيف .ايجاد أنه يطابق الأداء البشري هو مفاجأة كبيرة جداً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الأكثر مشاهده

Blogarama - The Blog Directory